الرئيسية / أخبار متفرقة / صواريخ كوريا الشمالية قادرة على ضرب الأراضى الأمريكية

صواريخ كوريا الشمالية قادرة على ضرب الأراضى الأمريكية

ذكرت مجلة فورين بوليسى، الأمريكية، أن الخبراء لدى مركز دراسات عدم الإنتشار النووى، نشروا مخططا بيانيا لمعلومات تظهر مدى التهديد الذى تشكله صواريخ كوريا الشمالية وقدرتها على الوصول إلى الولايات المتحدة وحلفائها الآسيويين كوريا الجنوبية واليابان.

وأوضحت المجلة الأمريكية، أن ما لا يقل عن اثنين من الصواريخ التى تعمل كوريا الشمالية على تطويرها، وهى موسودان وkn-14، من المحتمل أن يكون لديها القدرة على الوصول إلى البر الرئيسى للولايات المتحدة. وأن بيونج يانج لديها ما لا يقل عن ستة قاذفات لهذه الصواريخ، لكنها لم تختبر حتى الآن.

وكانت بيونج يانج قامت، الأحد الماضى، بإطلاق أربعة صواريخ قالت إنها كانت تدريبا على ضرب القواعد الأمريكية فى اليابان، وهى الخطوة التى دفعت الولايات المتحدة لنشر نظام الدفاع الصاروخى المتطور الخاص بها “ثاد” فى كوريا الجنوبية.

واستطاع ثلاثة من الصواريخ البالستية التى أطلقتها بيونج يانج، هذا الأسبوع، السفر نحو 600 ميل وصولا إلى بحر اليابان قبل أن تهبط داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان وهبط الصاروخ الرابع خارجها.

فيما تحمل كل بطارية من نظام الدفاع الصاروخى الأمريكى “ثاد”، ما لا يقل عن 6 قاذفات محمولة على شاحنة تحمل ما يصل إلى 8 صواريخ بكل منهما.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيطاليا تعلن تسجل اليوم 21.994 إصابة جديدة بكورونا و221 وفاة

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية عن تسجيل 21994 إصابة جديدة بكورونا و221 وفاة. ...