أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / صور.. الحارس الإسرائيلي “قاتل الأردنيين” في أحضان نتنياهو

صور.. الحارس الإسرائيلي “قاتل الأردنيين” في أحضان نتنياهو

استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صباح الثلاثاء، سفيرة بلاده لدى الأردن عينات شلاين، ورجل الأمن الذي تسبب في أزمة دبلوماسية بين تل أبيب وعمان بقتله أردنيين اثنين.

ونشر مكتب رئيس الوزراء مجموعة صور للقاء الذي تم بعد عودة البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية بكاملها من عمان، لكن الحساب حرص على عدم صورا تُظهر وجه الحارس لعدم كشف. ولم يتم الكشف عن هوية الحارس، باستثناء ذكر اسمه الأول – زئيف.

وعانق نتنياهو الشاب وعلى وجهه ابتسامة عريضة. ونقل الحساب الرسمي لرئيس الوزراء الناطق باللغة العربية، عن نتنياهو قوله خلال اللقاء: “يسرني أن الأمور انتهت على هذا النحو، أنتما تمثلان دولة إسرائيل ولن ننسى ذلك ولو للحظة”.

وأشاد نتنياهو بأداء البعثة الإسرائيلية في الأردن، وتوجه إلى السفيرة ورجل الأمن قائلا: “لقد عملتما بشكل جيد وبرباطة جأش”.

يذكر أن إطلاق نار داخل السفارة الإسرائيلية في الأردن، قد وقع أول أمس، وانتشرت أخبارا عن حدوث مشاجرة بين أردني وإسرائيلي داخل مبنى السفارة، حيث قام الحارس الإسرائيلي في السفارة بإطلاق النار على محمد زكريا الجواودة، ويبلغ من العمر 16 عاما، كما سقط أردني آخر قتيلا خلال الحادث.

وقد طالبت أسرة الشاب الأردني القتيل من الحكومة الأردنية، عدم تسليم الحارس الإسرئيلي، بينما قالت مصادر في الحكومة الأردنية إن تسليم الحارس تم لتمتعه بالحصانة الدبلوماسية التي أوجبتها اتفاقية فينا للبعثات الدبلوماسية وامتثالا للقانون الدولي.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: لحظة اعتقال الأسيرين الفارين يعقوب قادري ومحمود عارضة في الناصرة

بعد 5 أيام من البحث والتفتيش والمداهمات ألقت قوات من الشرطة الإسرائيلية ...