الرئيسية / أخبار متفرقة / صور.. الرئيس الروسى يغطس فى بحيرة متجمدة احتفالا بعيد الغطاس

صور.. الرئيس الروسى يغطس فى بحيرة متجمدة احتفالا بعيد الغطاس

كتب محمد جمال – تصوير أ ف ب
شارك الرئيس فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة فى فعاليات عيد الغطاس ببحيرة سيليجر بمقاطعة تفير شمال موسكو، وكما تتطلب التقاليد غطس رئيس الدولة فى مياه البحيرة المتجمدة.

ويحتفل المسيحيون الأرثوذكس فى روسيا وغيرها من الدول بعيد الغطاس، وهو من أهم الأعياد المسيحية وتعود جذوره إلى تعميد المسيح فى نهر الأردن.

وتقام بهذه المناسبة القدسات الدينية فى الكنائس وتجرى مباركة المياه من قبل رجال الدين، ويغطس المؤمنون فى برك المياه المتجمدة.

جُهز أكثر من ثلاثة آلاف ونصف مكان لاستحمامات عيد الغطاس فى روسيا، كما أنه من المتوقع مشاركة أكثر من 1.5 مليون شخص.

وصرح رئيس إدارة المعلومات والموارد لضمان سلامة الأشخاص على المسطحات المائية بوزارة الطوارىء بروسيا اناتولى كوفال لوكالة الأنباء الروسية ”تاس“، أن هذا العام ستكون احتفالات عيد الغطاس طوال أيام العمل، ففى عام 2015 شارك فى الاستحمام أكثر من 1.2 مليون شخص، وفى هذا العام نحن ننتظر عدد زائرين ليس أقل من ذلك، ولذلك فقد تم تجهيز أكثر من ثلاثة آلاف ونصف مكان للاستحمام.

ولضمان السلامة أثناء الاحتفال سوف يشارك أكثر من 9 آلاف موظف من وزارة الطؤارى الروسية، و2500 وحدة من المعدات و500 قارب صغير.

كما أشار ممثل وزارة الطوارىء أنه أمام الإجراءات الاحتفالية تجرى التدريبات والدراسات اللازمة، ويحددون أماكن اقامة الفعاليات، وأوقات عملها، وتكوين قوات توفير الآمان، علاوة على ذلك تجرى المحادثات الوقائية مع المشاركين فى الاستحمام و رجال الدين لتنبيههم ومنع وقوع أيه حوداث مؤسفة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: قبل عيد الأضحى..أسعار الأضاحى واللحوم بالأسواق

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، أن أسعار اللحوم الحية فى الأضاحى ...