أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / فيديو..العثور على 3 مومياوات متحللة داخل تابوت الإسكندرية

فيديو..العثور على 3 مومياوات متحللة داخل تابوت الإسكندرية

الإسكندرية أسماء على بدر
أعلن الدكتور مصطفى الوزيرى الأمين العام للهيئة العامة للآثار عن وجود 3 مومياوات متحللة وعبارة عن هياكل عظمية داخل التابوت، نافيا صلة المومياوات بأى أسرة ملكية سواء للبطالمة أو الرومان، مؤكدا وجود عدد من الشواهد أهما أنه لا يوجد نقوش على التابوت أو خرطوش يحمل اسم صاحب الدفنة والدفنة فقيرة للغاية لا يوجد لها أية شواهد ملكية.

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش فتح التابوت أنه تم الاستعانة بمتخصصين من الأقصر والصعيد وتم إزاحة الغطاء ٢٥ سم وتم اكتشاف الثلاث مومياوات المتحللة ومياه بكميات كبيرة بداخلة بسبب أن العقار القديم الذى كان موجود قبل هدمه كان يعتمد على بيارات فى الصرف الصحى وسبب فى تسرب المياه موضحا وجود كسر فى الناحية الشرقية للتابوت وتسبب فى تسرب المياه بداخلة مما أدى إلى تحلل المومياوات.

وقدم الشكر للقوات المسلحة التى قدمت الدعم الكامل للفريق الأثرى ومدهم بالدعم والمعدات الكاملة منذ اكتشاف التابوت.

“الآثار” تكشف عن هوية الجماجم الموجودة داخل تابوت الإسكندرية
وقال شعبان عبدالمنعم، المتخصص في دراسة المومياوات والهياكل العظمية، إن المعاينة المبدئية للهياكل العظمية، تشير إلى أنها تخص ثلاثة ضباط أو عساكر في الجيش، وتبين أن جمجمة أحد الهياكل العظمية بها آثار ضربة بالسهم.

وأضاف “وزيري”، أنه سيجري نقل هذه الهياكل المكتشفة داخل التابوت إلى مخزن آثار متحف الإسكندرية القومي للترميم والدراسة؛ لمعرفة المزيد عن الهياكل العظمية وسبب الوفاة والحقبة التاريخية التي ترجع إليها.

وتابع: “التابوت سيجري رفعه بعد عمل الترميم الأولي له ونقله إلى مخزن مصطفى كامل، بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية “الهيئة الهندسية”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على نفقة مصر: مغادرة 4000 سائح أوكراني إلى دول مجاورة لبلادهم

أعلنت الحكومة المصرية مواصلتها تقديم ما يلزم من مساعدات ودعم للسياح الأوكرانيين ...