الرئيسية / بانوراما نمساوى / صور.. مصري ينفذ أول هجوم لداعش ضد جنود أمريكيين بالكويت

صور.. مصري ينفذ أول هجوم لداعش ضد جنود أمريكيين بالكويت

ذكرت صحيفة شيكاجو تريبون الأمريكية أن الهجوم الذي أعلنت السلطات الكويتية يوم السبت أن شابا مصريا نفذه بشاحنة لجمع القمامة استهدف جنودا أمريكيين لكن دون اصابات.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية أمس السبت إن قوات الأمن اعتقلت شابا مصريا يدعى ابراهيم سليمان (28 عاما) بعدما صدم بالشاحنة التي كان يقودها سيارة تقل أمريكيين.

وأضافت الوزارة في بيان أنه لم تقع اصابات بين الأمريكيين لكن الشاب أصيب بجروح وكسور نقل على إثرها إلى المستشفى. ونشرت صورا للشاب والشاحنة وما قالت إنه حزام ناسف كان بحوزته.

وقالت الوزارة إنها عثرت في السيارة التي كان يقودها المتهم على “ورقة بخط يده تشير إلى تبنيه فكر تنظيم (داعش)، إضافة إلى حزام ناسف ومواد يشتبه في أنها متفجرة تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي”.

وقالت شيكاجو تريبون إن الهجوم هو الأول لتنظيم داعش ضد جنود أمريكيين في الكويت وجاء وسط اجراءات أمنية مشددة تحسبا لاحتفالات الشيعة بيوم عاشوراء الذي يوافق غدا الاثنين.

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية تتمركز في معسكر عريفجان بالكويت وهي حليف قوي للولايات المتحدة منذ حرب الخليج عام 1991 التي قادتها واشنطن لتنهي الاحتلال العراقي للكويت.

وقالت الصحيفة إن الهجمات ضد القوات الأمريكية في الكويت نادرة جدا بصورة عامة.

وهذه هي المرة الثانية في ثلاثة شهور تعلن فيها الكويت اعتقالها أشخاصا يشتبه بأنهم متشددون.

وفي يوليو قالت الكويت إنها أحبطت ثلاث هجمات خطط لها تنظيم الدولة الإسلامية من بينها محاولة تفجير مسجد للشيعة.

وفي يونيو 2015 تعرضت الكويت لهجوم من متشددين هو الأكثر دموية منذ عقود عندما فجر انتحاري سعودي نفسه داخل مسجد مكتظ بالشيعة ما أسفر عن مقتل 27 شخصا. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية هذا الهجوم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتجاج عارية أمام سفارة بولندا في كييف .. فيديو

نظمت ناشطة من حركة “فيمن” النسائية احتجاجا عاريا أمام سفارة بولندا في ...