أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو..أغنية سعودية عن “قيادة السيدات” تتخطي نصف مليون مشاهدة

فيديو..أغنية سعودية عن “قيادة السيدات” تتخطي نصف مليون مشاهدة

كتب-مروان الطيب:
طرحت المغنية والمخرجة السعودية، ليسا، أغنية جديدة عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”، وكانت الأغنية إحتفالاً منها بقرار رفع الحظر عن قيادة السيارت للنساء بالمملكة العربية السعودية.

حيث نجحت الأغنية في تخطي حاجز النص مليون مشاهدة خلال أيام فقط من طرحها.
والأغنية تحمل أسم “سقنا”، والتي تتحدث عن اليوم الأول الذي سمح للمرأة السعودية بالقيادة، حيث قدمت “ليسا” عدد من الإرشادات والنصائح وعن أهمية إتباع قواعد الأمان أثناء القيادة، كما تضمنت الأغنية كلمات خصت المرأة السعودية عن إعتمادها على نفسها، وعدم الحاجة إلى سيارات الأجرة بعد الان.

كيف سيتأثر سوق العمل السعودي بقيادة المرأة؟
ينتظر سوق العمل السعودي تغييرات كبيرة مع رفع الحظر الذي كان مفروضا على قيادة المرأة للسيارة في المملكة، حسب دراسة أجراها موقع “غولف تالنت”.

وتشير الدراسة إلى أن غالبية النساء السعوديات يرغبن بالقيادة (82 في المئة)، ما قد يزيد من عدد النساء اللواتي يحصلن على مناصب وظيفية عليا كانت حكرا على الرجال.

وكان التنقل للمرأة السعودية العاملة يعتمد على وجود سائق خاص أو استخدام خدمات “أوبر” و”كريم” بنسبة 91 في المئة، فيما سيقوم 28 في المئة من النساء العاملات بالقيادة فورا و54 في المئة سيقدن بعد بضعة أشهر.

وتتوقع الدراسة أن يتيح السماح للمرأة السعودية بالقيادة، دعمهن لتحقيق التقدم من خلال الحصول على وظائف أعلى أجرا، تقع في مناطق تبعد عن أماكن إقامتهن، فيما سيتسنى للنساء العاطلات عن العمل العثور على فرص عمل جديدة.

ويمثل التقدم المهني عاملا رئيسا في مجال تمكين المرأة، وهو أحد أهداف رؤية السعودية 2030، إذ تهدف الرؤية إلى رفع نسبة مشاركة المرأة من 22 في المئة إلى 30 في المئة.

وبحلول عام 2020، من المتوقع أن يبلغ عدد السعوديات القادرات على قيادة سيارة نحو ثلاثة ملايين، حسب أبحاث سوقية أجرتها شركة “برايس ووتر هاوس كوبرز”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...