الرئيسية / أخبار عربية / ضاحى خلفان: “الحزم 3 يوليو.. إما نعم وإلا إلى اللقاء مع حاكم قطرى جديد” والدوحة تتحدى الخليج

ضاحى خلفان: “الحزم 3 يوليو.. إما نعم وإلا إلى اللقاء مع حاكم قطرى جديد” والدوحة تتحدى الخليج

كتب: محمد تهامى زكى
أكد ضاحى خلفان، رئيس شرطة دبى السابق، على أن قطر دمرت قطر الوطن العربى تدميرا بالغا ولا تزال تحاول صنع المزيد، مشددًا على أن الحزم فى 3 يوليو إما نعم وإلا إلى اللقاء مع حاكم قطرى جديد.

وقال خلفان، فى سلسلة تدوينات عبر حسابه على تويتر: “قاد حمد بن جاسم آبان حكم حمد بن خليفة قطر، لدرجة أن الحاكم الأول وهو حمد بن خليفة أصبح يعد الرجل الثالث فى الإمارة، اليوم يحاول حمد بن جاسم التشويش على تميم بكل ما أوتى من مكر”.

وتابع خلفان: “عقلاء قطر يجب أن يتنبهوا لما يجرى، حمد بن جاسم إذا ترك سيبتلع السلطة”، مؤكدًا على أن وسطاء الجماعات الإرهابية كلهم مسجلين فى جزيرة نتنياهو من قطر أو فى قطر، وإنه بعد كل تلك السنوات من المماطلة القطرية يعتبر مطلب الحوار من الدوحة لعب عيال، وأن الحزم سيكون فى 3/ 7، إما نعم وإلا إلى اللقاء مع حاكم قطرى جديد”.

وأضاف رئيس شرطة دبى السابق، أنه على جميع الشركات التى تعمل فى الدوحة الاختيار بين الدوحة ودول السلام الخليجى، دول السلام الخليجى دول لا تتعامل مع الجماعات الإرهابية ولا تتعامل مع من يتعامل مع الإرهابيين.

وتصر قطر على معاداة أشقائها الخليجيين فى كل خطواتها غير المسئولة بعد قرار مقاطعتها من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وتسعى الدوحة جاهدة للاصطفاف فى المعسكر المناوئ لمصالح الخليج، سواء فى تركيا أو إيران، حيث أعلن رئيس ما يسمى اللجنة الثورية فى اليمن، محمد على الحوثى، أمس الجمعة، إعادة فتح مكتب قناة “الجزيرة” فى العاصمة اليمنية صنعاء، حيث تخضع لسلطة ميلشيا الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع على عبدالله صالح.

وتستهدف هذه الخطوة التى أقدمت عليها الدوحة عرقلة جهود التحالف العربى فى اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية فى القضاء على ميلشيات الحوثيين.

وكتب الحوثى على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إنهم أبلغوا قناة الجزيرة موافقتهم المبدئية لفتح مكتبها فى صنعاء، بعد أن قدمت لهم القناة طلبا بذلك، مضيفا: “أبلغناهم بالموافقة على أساس أن يتم مناقشة التفاصيل مع الجهات المعنية”.

وأعلنت ميليشيات الحوثى الوقوف إلى جانب قطر، بعد إعلان السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات معها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...