الرئيسية / أخبار عربية / ضباط ليبيون يطالبون حكومة الوفاق بإقالة سيالة

ضباط ليبيون يطالبون حكومة الوفاق بإقالة سيالة

أصدر عدد من قيادات الجيش الليبي بيانا يدين تصريح وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد طاهر سيالة -يعتبر فيه اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائدا عاما للجيش- مطالبين حكومة الوفاق بإقالته.

وقد اجتمعت قيادات في الجيش الليبي من عدة مدن، في مدينة زوارة الساحلية غربي العاصمة طرابلس، لتسجيل موقف ضد حفتر.

وقال الملازم أول سالم دردار إنهم يرفضون بشدة تصريحات وزير الخارجية بحكومة الوفاق باعتبار حفتر قائدا عاما للجيش الليبي “ونطالب المجلس الرئاسي بإقالته والاعتذار الرسمي للشعب الليبي”.

واعتبر الضباط الحاضرون في زوارة حفتر مسؤولا عن الأزمات التي حلت بـ ليبيا منذ أن أطلق حملته العسكرية المعروفة باسم عملية الكرامة في مايو/أيار 2014، متهمين الحكومة بالتقصير في التخفيف من الحصار والمعاناة التي يتعرض لها المدنيون بمدينتي بنغازي ودرنة من قوات حفتر.

وفي هذا السياق، قال المقدم أكرم الطاهر: نحن كضباط الجيش الليبي لن نرضى بمجرم الحرب حفتر أن يكون قائدا عاما للجيش الليبي أو حتى أن يكون عسكريا في الجيش الليبي، لأنه قام بتدمير المدن، وقتل الليبيين، ومزق النسيج الاجتماعي، وزرع الفتن بين المدن في ليبيا وأشعل الحرب الأهلية.

وكان سيالة قد قال الاثنين الماضي إن خليفة حفتر هو القائد العام للجيش الليبي، مؤكدا أنه معين من قبل برلمان منتخب، وذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه مع وزير الاتحاد الأفريقي والمغرب العربي الجزائري عبد القادر مساهل، على هامش اجتماع دول جوار ليبيا في العاصمة الجزائر.

وأثارت تصريحات سيالة انتقادات واسعة من قبل جهات وشخصيات سياسية، حيث أعلن المجلس الأعلى للدولة رفضه لها.

من جانبه، قال رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان إن على سيالة أن يسحب تصريحاته الـ “متناقضة تماما” مع أبرز بنود الاتفاق السياسي.

المصدر : الجزيرة

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...