الرئيسية / بانوراما نمساوى / ضبط “رائد مُزيف” على مقهى بمنطقة الزيتون

ضبط “رائد مُزيف” على مقهى بمنطقة الزيتون

كتب – فتحي سليمان:
انتشرت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحمل اسم “الرائد أحمد النجار” مُثبت عليها صورة شخصية لضابط يُزعم أنه يعمل بإحدى الجهات الهامة، وكتب منشورات ادعى خلالها قدرته على مساعدة المواطنين في إنهاء الإجراءات والمصالح والاستشارات الخاصة والأوراق المعطلة.

وتواصل رواد موقع التواصل الاجتماعي مع الضابط، لإنهاء بعض مطالبهم، واستدرج أحدهم حينما سأله عن رغبته في معرفة سبب رسوب ابنه في اختبارات الكلية الحربية، وأوهمه بقدرته على إلحاقه بالكلية تحت مسمى “فاقدي الدفعة”، مستغلاً جهله بالقواعد “هنقدم له ورق إنه قِبل في الكلية”.

وخلال تلك الفترة؛ التقي الرائد يرتدي زياً عسكرياً كاملاً بضحيته “محمد يحيى” وسحب منه مبالغ مالية وصلت لـ١٥٠ ألف جنيه بعد اطلاعه على كارنيهات للضابط، وأوراق تحمل أختاماً تشبه الأختام الرسمية، بزعم أنه سيقدمها للجهات المختصة وأنه على وشك إنهاء “المصلحة”.

وطلب الضابط المذكور هاتفين محمول “سامسونج نوت ٧ وسامسونج نوت ٨” بحجة تقديمهم على سبيل الهدية، لأحد المسئولين وبعد حصوله على المبلغ المالي والهواتف المحمولة بدأ يتنصل في مقابلة ضحيته، طالباً مبلغ آخر، فحكى الرجل لأحد أقاربه، فنصحه باستدراج الضابط المذكور لدفع الأموال، وحدد الطرفان موعداً، مساء الأحد، للقاء بأحد المقاهي في منطقة حدائق الزيتون.

حضر الضابط مرتدياً زيه العسكري حاملاً طبنجة ٩ ملي وجهاز “كينوود” يشبه اللاسلكي، وجلس الطرفان ووقعت بينهما مشادات كلامية أثناء الحساب على المبالغ المالية المدفوعة تطورت إلى مشاجرة في نفس الوقت الذي وردت فيه معلومات للرائد محمد المعداوي معاون أول مباحث قسم شرطة الزيتون، بخناقة الطرفين فذهب مصطحبًا قوة من المباحث لاستبيان الأمر.

وبمناقشة الطرفين وفحصهم تبين أن الشخص المذكور مهندس ينتحل صفة ضابط برتبة رائد منذ فترة وانه اعتاد ارتداء زي عسكري وأنشأ صفحة على فيسبوك لإيهام ضحاياه من المواطنين البسطاء بقدرته على إنهاء مصالحهم واستدراجهم والحصول منهم على مبالغ مالية.

كشفت التحريات التي أشرف عليها العميد حسام عبدالعزيز رئيس مباحث قطاع شمال القاهرة أن المتهم حصل على الزِّي العسكري والكارنيهات المزيفة من محامي يدعى “عمرو ا س”مقيم بمنطقة شبرا الخيمة.

وجه العميد نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة بتطوير مناقشته، والقبض على المحامي للتوصل لعدد ضحاياهم والوقائع الأخرى التي ارتكبوها، وأمر اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة بإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا.. ماذا فعل المرض (بجورج وسوف) مسح دموعها واحتضنها.. فقبلت يده

في واقعة كادت أن تختفى مؤخرًا، أثارت فتاة سورية اهتمام عدد كبير ...