الرئيسية / أخبار مصرية / ضحايا «الإمبراطور» أبو هشيمة

ضحايا «الإمبراطور» أبو هشيمة

كتب: عمرو خالد
اقتحم رجل الأعمال الشهير أحمد أبو هشيمة، مجال الإعلام بشكل عام، والصحافة بشكل خاص، خلال السنوات القليلة الماضية، بشراء العديد من الجرائد الورقية والمواقع الإلكترونية، ليدخل رجل الأعمال المصري في الساحة الإعلامية في مدة زمنية غير مسبوقة لأيً من رجال الإعمال الذين اتجهوا للمجال الإعلامي في مصر.

وعادة ما تكون أولى البصمات التي يتركها أبو هشيمة في كل موقع أو جريدة يقوم بشرائها، ولعل من أبرز تلك اللمسات هي تسريح عدد كبير من المحررين والعاملين في بعض تلك المؤسسات، بدعوى الرفع من شأن تلك الأماكن.

في هذا التقرير نرصد أبرز ضحايا أبو هشيمة في وسائل الإعلام التي قام بشرائها من خلال السطور التالية..

فصل محرري “صوت الأمة” و”عين المشاهير”:
فوجئ محررو “صوت الأمة” و”عين المشاهير” بعد نقل مقر الجريدة إلى الجيزة، بمنعهم من دخول المقر، وتعرضهم للفصل التعسفي من قبل الإدارة الجديدة، والتي يرأس مجلس إدارتها أحمد عصام إسماعيل ومعتز عبد الفتاح، بالإضافة إلى خالد صلاح نائب رئيس مجلس الإدارة.

ليقرر العاملين بجريدتي صوت الأمة وعين المشاهير بتحرير محضر جماعي حمل رقم 1051 لسنة 2017 إداري الدقي، ضد أحمد أبو هشيمة وأعضاء الإدارة الجديدة، وذلك بعد الفصل التعسفي لأكثر من 75 صحفيًا بالجريدة.
وكان أبو هشيمة قد اشتري الجريدتين من مالكهما الأصلي أحمد عصام إسماعيل فهمي، مقابل 12 مليون جنيه، ونقل مقرهما إلى مقر اليوم السابع، والتي يمتلكها أيضًا.

إنهاء تعاقد “خالد تليمة” مع “أون تي في”:
قررت إدارة قنوات “أون تي في” إنهاء تعاقدها مع المذيع خالد تليمة أحد مقدمي البرنامج الصباحي “صباح أون”، وجاء القرار بناءً على طلب مالك القناة أحمد أبو هشيمة، دون ذكر أي سبب.

وفوجئ تليمة بإبلاغه بعدم استمراره في القناة مع الحصول على مستحقاته المالية، قبل انتهاء تعاقده بـ 80 يومًا.

فصل رانيا بدوي:
أعلنت شبكة قنوات تليفزيون “ONTV”، في أكتوبر من العام الماضي، فسخ تعاقدها مع الإعلامية رانيا بدوي، بعد حلقة واحدة من ظهورها مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “كل يوم”، بحجة أن المبادئ الإعلامية وقيم وشرف المهنة لا يتجزأ، وإصرارهم على تقديم إعلام حر دون إسفاف، عقب خلافها الشهير مع وزيرة الاستثمار داليا خورشيد.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السلطات الألمانية تتحرك لفك لغز جريمة ضد الآثار الفرعونية في برلين

تسعى السلطات الألمانية إلى فك لغز جريمة، وصفتها بـ”الغامضة”، التي استخدم فيها ...