أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / ضربة معلم .. اصطياد 32 إرهابيا في الصحراء الغربية وضبط ٣٥ قنبلة يدوية و١٣ حزاما ناسفا و٧ قاذفات RPG

ضربة معلم .. اصطياد 32 إرهابيا في الصحراء الغربية وضبط ٣٥ قنبلة يدوية و١٣ حزاما ناسفا و٧ قاذفات RPG

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة، عددا من الموضوعات التي تشغل الرأي العام، كما اهتمت كافة الصحف بتمكن قوات الجيش من إحباط محاولة للهجوم على إحدى نقاط الإرتكازات الأمنية بشمال سيناء، وتصريحات العقيد تامر الرفاعي المتحدث باسم القوات المسلحة أنه نتيجة ليقظة عناصر التأمين تم رصد محاولة تسلل مجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة لمحيط الكمين ومبادرتهم بإطلاق النيران مما أدى إلى فرار تلك العناصر والإختباء في أماكن قريبة.

وأشار إلى أن القوات الجوية قامت على الفور بمطاردة واستهداف العناصر الإرهابية الهاربة وتمكنت من مقتل 5 تكفيريين وإصابة 6 آخرين وتدمير سيارة دفع رباعي و2 مبني حاولت تلك العناصر الإختباء بداخلها. وأضاف المتحدث أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع القوات الجوية نجحت في إحكام سيطرتها الأمنية على مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء ، وتواصل عناصر القوات المسلحة عملياتها لتطهير سيناء من براثن الإرهاب الغادر. وكشفت مصادر أمنية لـ”الأخبار” أن أجهزة إنفاذ القانون من رجال القوات المسلحة والشرطة تمكنت من ضبط عدد من منفذي حادث الواحات أحياء خلال عمليات التمشيط التي جرت غرب محافظة الفيوم باتجاه الحدود الليبية عقب تحرير النقيب محمد الحايس.

وقالت المصادر إن عددا من الإرهابيين تمت إصابتهم خلال عمليات تبادل لاطلاق النار، وإنه يجري حاليا استجواب تلك العناصر لمعرفة الجهات المخططة للحادث ومسئولي التمويل والمحرضين واعداد المنفذين لحادث الواحات الذي اسفر عن استشهاد 16 من رجال الشرطة.

وأكدت المصادر أن عمليات التمشيط والمداهمة خلال الأيام السابقة أسفرت عن مقتل 21 إرهابيا كانوا يرتدون ملابس عسكرية وتراوحت أعمارهم بين ١٨ عاما و٣٥ عاما وأنه يتم حاليا استكمال عمليات التمشيط للحدود الغربية في محيط الحادث لمسافة تتجاوز ٣٠٠ كيلو متر تحت غطاء جوي لرصد أي تحركات للعناصر الإرهابية الهاربة من جحيم المواجهات الأمنية.

وأوضحت مصادر أمنية أن سرعة الانتقال والمداهمة لأوكار الإرهابيين منعت وقوع عمليات إرهابية تستهدف منشآت حيوية بالقاهرة والجيزة، وأضافت أن الإرهابيين أعدوا مخططا ارهابيا لاستهداف المنشآت لولا تدخل القوات في الوقت المناسب.

وأوضحت المصادر أن أجهزة الأمن عثرت في مخابيء الإرهابيين بالمناطق الصحراوية على ٣٥ قنبلة يدوية و١٣ حزاما ناسفا و٧ قاذفات rbg و١٤ بندقية آلية و٦ أسلحة متعدد وترسانة أسلحة.

واضافت المصادر أن أجهزة انفاذ القانون من الجيش والشرطة كانت قد نجحت في تكثيف التواجد الامني وتمشيط الظهير الظهير الصحراوي لـ ٦ محافظات هي الجيزة والفيوم والوادي الجديد والمنيا وبني سويف واسيوط وتشديد الرقابة علي الحدود الغربية وإقامة العديد من الاكمنة والارتكازات الأمنية مدعومة بالغطاء الجوي لمنع هروب الارهابيين عقب المداهمات الأمنية بالصحراء الغربية بمناطق الواحات البحرية وغرب الفيوم، وعلى مدار أكثر من ١٢ يوما نجحت القوات الجوية ورجال الصاعقة في تمشيط المنطقة بالكامل حتي الحدود الغربية ورصد تحركات العناصر المتطرفة وترددهم علي الكهوف والسراديب الجبلية.

ونجحت القوات في رصد أوكارهم في عمق الصحراء وتصويرهم تمهيدا لتحديد ساعة الصفر وعقب تحديد ساعة الصفر للمداهمة شكل اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية فرق المداهمة بالتنسيق مع القوات المسلحة وشارك فيها الأمن الوطني بإشراف اللواء محمود توفيق مساعد الوزير للأمن الوطني وقطاع الامن العام بإشراف اللواء جمال عبدالباري مساعد الوزير لقطاع الأمن العام بالاضافة إلى ضباط العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي بإشراف اللواء صلاح الشاهد مساعد وزير الداخلية للقطاع .

وأنطلقت القوات الأرضية والجوية لتطهير كهوف الجبل من الإرهابيين والمتشددين ومسحت القوات الجوية الصحراء الغربية تتبعها فرق الصاعقة والأمن الوطني حتي تمكنت من اصطياد أكثر من ٣٢ إرهابيا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على نفقة مصر: مغادرة 4000 سائح أوكراني إلى دول مجاورة لبلادهم

أعلنت الحكومة المصرية مواصلتها تقديم ما يلزم من مساعدات ودعم للسياح الأوكرانيين ...