أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وطب / طرق الوقاية من الإصابة بالنوبة القلبية

طرق الوقاية من الإصابة بالنوبة القلبية

قال الدكتور سوبهيندو موهانتي، رئيس وكبير الاستشاريين، طبيب القلب بمستشفى شاردا نويدا الكبرى في الهند، إن السكتة القلبية والنوبات القلبية أصبحت أكثر شيوعًا في الفئة العمرية الأصغر مما كانت عليه قبل 10-15 عامًا.

ووفقا لموقع Indianexpress.com فإنه خلال العامين الماضيين، كان هناك ارتفاع في معدل الإصابة، لدرجة أننا شهدنا نوبات قلبية في سن 18 و 20 أيضًا.

ما هي الأسباب؟
وأوضح الطبيب أن أهم سبب وراء ذلك هو زيادة انتشار التدخين بين الشباب، ثانيًا إنه الضغط النفسي المرتفع الذي يمر به معظم المهنيين الشباب، العامل الثالث هو قلة النشاط البدني ونمط الحياة الخامل الذي يقوده معظمنا “.

ومن المعروف أيضًا أن بعض هواة اللياقة البدنية يستهلكون المنشطات ؛ هل يمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبة قلبية أيضًا؟ من الناحية النظرية، هذا ممكن ولكننا لم نشهد الكثير من حالات النوبات القلبية الناجمة عن تناول الستيرويد، ومع ذلك، كانت هناك حالات عرضية أصيب فيها الشباب الذين يتناولون المكملات بنوبات قلبية ولكن هذا ليس شائعًا جدًا.

إذا كنت تعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول ، فأنت تتحكم في ذلك وتستشير الطبيب بانتظام.

إذا كنت بصحة جيدة ولا تعاني من المشكلات المذكورة أعلاه ، فإليك بعض الأشياء التي يجب اتباعها على النحو الموصى به من قبل الدكتور موهنتي:

* نشاط بدني منتظم لمدة 30-45 دقيقة على الأقل ، خمسة أيام في الأسبوع. تمارين القلبيقول الطبيب إن مثل ركوب الدراجات والجري والسباحة وما إلى ذلك مفيدة للقلب.

من ناحية أخرى، فإن رفع الوزن الزائد لا يعمل بشكل جيد لقلبك. “استخدام أوزان منخفضة ، قل ما يصل إلى خمسة كيلوغرامات أمر جيد. ولكن في حين أن الأوزان الثقيلة قد تساعد في تطوير كتلة العضلات ، فإنها قد تضع ضغطًا إضافيًا على قلبك “.

* خذ استراحة من العمل وقضاء بعض الوقت مع عائلتك وأصدقائك: تذكر أن مشاهدة التلفزيون لا تعتبر استراحة لأنك ربما لا تزال تفكر في العمل.

* يجب التوقف عن التدخين نهائيا: إن القيام بذلك باعتدال لا يساعد على الإطلاق. قد تصاب بنوبة قلبية حتى لو كنت تدخن سيجارة واحدة في اليوم.

* اعتن بصحتك النفسية: لا يوجد تحديد كمي لمقدار الإجهاد الذي يتعرض له الشخص بسببه يتم تجاهله بشكل متكرر.

* أضف 250-200 جم من الخضار والفواكه النيئة كل يوم في نظامك الغذائي، تقليل كمية الملح المتناولة، يجب تجنب السكريات الفارغة مثل المشروبات الغازية تمامًا.

يقول الطبيب: “إذا اعتنت بهذه الأشياء ، فهناك فرصة جيدة بنسبة 95-98٪ ألا يحدث لك شيء”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذيرات هامة بشأن المضادات الحيوية

نصحت هيئة الدواء المصرية، بعدم استخدام المستحضرات التي تحتوي على مجموعة الكينولون ...