الرئيسية / أخبار عربية / طريقة استقبال أردوغان في السعودية تعكس غضب الملك سلمان

طريقة استقبال أردوغان في السعودية تعكس غضب الملك سلمان

كتب: مصطفى بركات
وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى مدينة جدة السعودية، اليوم الأحد، في مستهل جولة خليجية تشمل المملكة والكويت ومنها إلى قطر.

وتجاهل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، استقبال أردوغان لحظة وصوله، وكان في استقباله بمطار الملك عبد العزيز الدولي الأمير مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

ووضعت الأزمة الخليجية تركيا في موقف منحاز منذ بدايتها، إذ سلطت الضوء على أن الدوحة هي الحليف الأول لأنقرة في الشرق الأوسط، وتؤسس تركيا قاعدة عسكرية في قطر منذ فترة، لكنها سرعت من وتيرة العمل في تأسيسها منذ بداية الأزمة ليصل عدد القوات التركية الموجودة في قطر إلى 150 مقاتلا.

وخرجت تصريحات عن المسئولين الأتراك تحمل انحيازا واضحا للجانب القطري، الأمر الذي تسبب في توتر العلاقات بشكل مكتوم بين العواصم الخليجية وأنقرة، ويدلل على الموقف تجاهل أردوغان زيارة الإمارات والبحرين على الرغم من وجودهما ضمن الرباعي العربي المقاطع لنظام تميم.

يشار إلى أن البرتوكولات الرسمية تتيح للنظام السعودي عدم استقبال الضيوف الزائرين، لكن خلال الفترة الماضي أظهر الملك سلمان حرصه الدائم على الخروج شخصيا لاستقبال الرئيس التركي في زيارتها السابقة للبلاد.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمرة

بالأسعار: عمرة أجازة رأس السنة