الرئيسية / أخبار مصرية / طفل ناج من هجوم المنيا: «قالولنا طلعوا الدهب»

طفل ناج من هجوم المنيا: «قالولنا طلعوا الدهب»

نشرت «فيتو» على مدى الساعات الماضية، تغطيات شاملة لمختلف الأخبار على الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية، وغيرها.

واصل القراء متابعة أخبار حادث المنيا الإرهابي، الذي استشهد فيه 28 مواطنًا وأُصيب 25 آخرين كانوا في طريقهم من محافظة بني سويف إلى دير الأنبا صموئيل بالمنيا أمس الجمعة.

في هذا السياق، روى “أمير” أحد الأطفال الناجين من هجوم المنيا، تفاصيل العمل الإرهابي أمس، وقال: «أول لما طلعوا الأتوبيس سألونا مسلمين ولا مسيحيين، وبعد كده قالوا طلعوا كل الدهب اللي معاكوا».

وأضاف خلال لقائه بفضائية «CTV»،: «ضربوا نار على كل الأتوبيس.. بس أنا نزلت مع أخويا تحت الكرسي واستخبينا منهم.. كانوا لابسين لبس الجيش»، موضحًا أن أغلب الرصاصات استقبلها الرجال وليس السيدات.

فيما انتهى محققو النيابة العامة من إجراء المعاينات التصويرية والاستماع إلى أقوال المصابين في حادث الهجوم الإرهابي، الذي استهدف حافلة تقل مواطنين مسيحيين وهم في طريقهم لزيارة دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا.

وكانت المعاينة التصويرية التي باشرها المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، وفريق من محققي النيابات الأخرى، كشفت عن العثور على كميات كبيرة من فوارغ الطلقات الناتجة عن إطلاق النيران على الضحايا، أمرت النيابة بالتحفظ عليها وإرسالها إلى مصلحة الأدلة الجنائية لفحصها من الناحية الفنية.

كما عثر محققو النيابة على سيارة متفحمة على مسافة 200 متر من الحافلة التي استهدفها الإرهابيون، وتبين أنها تحمل كميات من الأسلحة النارية الآلية.

وكشف المصابون في أقوالهم أمام محققي النيابة طريقة تنفيذ الإرهابيين للجريمة، وقالوا: “إن سيارتين قامتا باعتراض الحافلة التي كانت تقل المجني عليهم، وأن السيارتين كانتا تقل 6 أشخاص ملثمين، صعد منهم اثنان إلى داخل الحافلة، ثم استوليا على متعلقات المجني عليهم تحت تهديد السلاح، أعقبها قيام الإرهابيين بإطلاق النيران على المجني عليهم داخل الحافلة”.

وكان مجهولون يستقلون سيارتي دفع رباعي أطلقوا النيران بشكل عشوائي على أتوبيس، يقل عددًا من المواطنين الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوي الغربي، متوجهًا إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، مما أسفر عن استشهاد 28 وإصابة 25 شخصًا آخرين، حتى الآن

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...