الرئيسية / أخبار متفرقة / طهران تحذر ترامب من هجمات «11 سبتمبر» جديدة

طهران تحذر ترامب من هجمات «11 سبتمبر» جديدة

حذّر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والمتواجد في السعودية حاليا، من هجوم آخر على بلاده على غرار هجمات 11 سبتمبر 2001.

وأكد «ظريف» أنه على ترامب أن يدخل في الحوار مع السعودية حول الطرق الكفيلة بمنع الإرهابيين التكفيريين، من الاستمرار في تأجيج النارعلى مستوی المنطقة وتكرار أمثال حادث 11 سبتمبر من قبل رعاياها في الدول الغربية.

وكان ترامب قد ألمح في فبراير العام الماضي، حين كان لا يزال مرشحًا للرئاسة، إلي تورط السعودية في تقديم دعم لمنفذي هجمات سبتمبر، ومعظمهم من السعوديين، نفذوا هجمات 11 سبتمبر التي أسقطت نحو ثلاثة آلاف قتيل في عام 2001.

واعتبر الرئيس الأميركي في كلمته خلال افتتاح القمة العربية الإسلامية الأميركية اليوم الأحد، أن النظام الإيراني هو المسؤول عن الكثير من الزعزعة في المنطقة، وأنها تمول وتدرب الإرهابيين والميليشيات والمجموعات المتطرفة الأخرى وتنشر الدمار والفوضى في المنطقة.

وأشار ترامب إلى أن «إيران أججت لعقود الصراع الطائفي والإرهاب، ورأينا الجرائم التي وقعت في سورية بدعم من إيران»، مضيفاً أن «الولايات المتحدة اتخذت إجراء حازماً للرد على استخدام الأسلحة البيولوجية الممنوعة من قبل نظام الأسد، فأطلقنا 59 صاروخاً للقاعدة الجوية التي صدر منها الهجوم الأول فالدول المسؤولة يجب أن تعمل من أجل إنهاء الأزمة الإنسانية في سورية والقضاء على داعش وإعادة الاستقرار إلى المنطقة».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...