أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة / “عايزين مدرب يا ولاد الحلال”

“عايزين مدرب يا ولاد الحلال”

كتب فتحى الشافعى – لبنى عبد الله

يبدو أن عملية البحث عن المدرب للمنتخب الوطنى وناديى الأهلى والاسماعيلى باتت أشبه أشبه بمسلسل مكسيكي، اقتربنا أخيرًا من حلقته الأخيرة، بعد أسابيع طويلة من البحث وأسماء بالجملة ارتبطت بالمنصب داخل هذه الكيانات، وحالات من الإحباط تارة والرضا تارة أخرى مصحوبة بتوقعات عالية من قبل شريحة عريضة من جماهير الكرة بعد أن ترددت أسماء كبيرة فى الساحرة المستديرة .

وعلى النقيض تماماً تخلص الزمالك من صداع البحث عن المدربين الاجانب بعدما أعلن تعاقده رسميًا مع المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو” لقيادة الفريق الموسم القادم وبالفعل قاد الفريق الابيض فى مباراة العودة أمام ديكاداها الصومالى بدوري الابطال الافريقى وتأهل الفريق لدور الـ 32 فضلا عن نجاحه فى قيادة الأبيض للتأهل للدور قبل النهائى لكأس مصر بعد فوزه على المقاصة بهدف دون رد .

وجاء الإعلان عن تعيين ميتشو بعد فترة من الجدل حول هوية المدرب الجديد لـ “القلعة البيضاء” استمرت قرابة الثلاثة أشهر منذ إقالة السويسري كريستيان جروس.

صراع بين البدرى وشحاته لتدريب الفراعنة
بداية اقتربت اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى من الإعلان عن اسم المدير الفنى الجديد لمنتخب “الفراعنة” خلفا للمكسيكى خافيير أجيرى، الذى تمت إقالته من منصبه عقب الوداع الحزين لمنتخب مصر من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 لصالح جنوب أفريقيا بهدف دون رد من دور الستة عشر للبطولة التى أقيمت بالقاهرة وتوج الجزائر بطلا لها.

وانحصرت المنافسة بين الثنائى حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر، وحسام البدرى المدير الفنى الأسبق للنادى الأهلى على خلافة خافير أجيرى المدير الفنى السابق للفراعنة والذى ودع بطولة أمم افريقيا 2019 من دور الـ16، لتتم إقالته عقب الخروج المبكر.

وتدور فى الكواليس حاليا ، مشاوارت حول الجهاز المعاون لكل من حسن شحاتة وحسام البدرى، قبل إعلان الجهاز الجديد بالكامل الأسبوع المقبل، وكشف مصدر باتحاد الكرة أنه فى حالة تعيين حسن شحاته مديرا فنيا للفراعنة، سيتولى حمادة صدقى منصب المدرب العام ومعهما أحمد حسن “الصقر” مدربا مساعدا وعصام الحضرى مدربا لحراس المرمى.

أما فى حالة اختيار حسام البدرى فمازالت هناك مشاورات حول جهازه المعاون، حيث يبحث عن مدرب عام ينتمى لنادى الزمالك وترددت بعض الأسماء مثل طارق مصطفى نجم الزمالك السابق، كما تم ترشيح علاء ميهوب لمنصب المدرب العام وإن كانت فرصه ضعيفة فى ظل البحث عن مدرب عام زملكاوى، وفى منصب المدرب المساعد باتت فرص سيد معوض كبيرة فى الانضمام مع البدرى على أن يشغل عصام الحضرى منصب مدرب حراس المرمى.

وأوقعت القرعة منتخب مصر مع منتخبات كينيا وتوجو وجزر القمر فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2021 بالكاميرون، ومن المقرر أن يبدأ منتخب مصر مشواره فى التصفيات بمواجهة كينيا يوم 11 نوفمبر المقبل

مدرب أجنبى للأهلى
لا حديث يعلو داخل أروقة النادى الأهلى وبين عشاقه وجماهيره على ملف المرشحين لتولى الإدارة الفنية للفريق خلفاً للأورجوانى مارتن لاسارتى المدير الفنى السابق، الذى تمت إقالته على خلفية الخسارة من بيراميدز وتوديع بطولة كأس مصر.

ويتابع محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى ملف مدرب الفريق الجديد على مدار الساعة وطوال اليوم من خلال إجراء اتصالات مُستمرة مع لجنة التخطيط للكرة برئاسة الشيخ طه إسماعيل مع خالد مرتجى عضو مجلس الإدارة وأمير توفيق مدير التعاقدات والتسويق بالنادى

وسافر خالد مرتجى وأمير توفيق إلى أوروبا مساء الاثنين، من أجل التعاقد مع أحد المدربين الكبار لتدريب الفريق لخلافة مارتن لاسارتى الذى تمت إقالته مؤخراً عقب الخروج من كأس مصر أمام بيراميدز.

واتفق وفد الأهلى مع مدرب صاحب سيرة ذاتية قوية لكن لم يتم توقيع العقود حتى الآن، حيث ستناقش لجنة التخطيط للكرة فى غضون الساعات المقبلة عدة أمور خاصة بهذا المدرب على أن تمنح وفد الأهلى الضوء الأخضر بعدها لإتمام التعاقد مع هذا المدرب الذى يتكتم مسئولو القلعة الحمراء على اسمه أو أى تفاصيل عنه.

الخطيب تحدث مع أعضاء لجنة التخطيط عن المواصفات التى مراعاتها فى المدرب الجديد والذى تم الاتفاق معه، حيث قال إنه مدرب قوى الشخصية وصاحب “بصمة” فى أى نادٍ عمل به كما أنه اعتاد الوصول إلى منصات التتويج فى الفرق التى تولّى تدريبها.

رئيس الأهلى أكد أن المواصفات الثلاثة (قوة الشخصية وتحقيق بصمة واللعب على بطولات) من أهم المواصفات التى كان الجهاز الفنى يبحث عنها.

الاسماعيلى يبحث عن بديل محمود جابر
بينما حدد مجلس إدارة النادى الاسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمان ، 20 ألف دولار راتباً شهرياً للمدير الفنى الإجنبى الذى سيتولى قيادة الدراويش فنياً فى الموسم الجديد بعد الاستقرار على البحث عن مدرب جديد وعدم الابقاء على محمود جابر المدرب الحالى

و يفاضل الاسماعيلي بين المدرسة الفرنسية و الصربية حيث دخل الفرنسي سباستيان مينييه المدير الفني السابق للمنتخب الكيني و الصربي سرديان فاسليفيتش المدير الفني لمنتخب انجولا داخل دائرة الاهتمام بالقلعة الصفراء

و يحاول المسؤولون بالقلعة الصفراء الوصول لإتفاق مادي مناسب مع احدهما في الايام القادمة و قبل بدء منافسات الدوري للموسم الجديد سعياً لإغلاق هذا الملف سريعاً قبل إنطلاق منافسات الموسم الجديد والتى يستهلها الاسماعيلى بملاقاة أهلى بنى غازى الليبى .

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسميا.. الزمالك يعلن عودة فيريرا لتدريب الفريق

كشفت تقارير إعلامية، أن الزمالك أنهي اتفاقه مع المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا ...