أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / “عبدة نتانه” ..اطلب واحسب فاتورتك بنفسك

“عبدة نتانه” ..اطلب واحسب فاتورتك بنفسك

حمادة خطاب
تشتهر محافظة الاسكندرية، بكثرة المطاعم، خاصة الشعبية منها، نظرًا لكونها قبلة العديد من المصيفين، وتتنافس المطاعم لكسب الزبون والتواجد علي القمة، لذلك يبدع الجميع في خلطاتها واكلاتة التي يتميز بها عن غيرة، ومن بين اقدم هذة المطاعم، مطعم ” أولاد عبده” الشهير بعبده نتانه الذي يرجع تاريخه إلى قرن من الزمان ويعتبر من أشهر مطاعم الإسكندرية وقبلة العديد من الفنانين.

كاميرا “صدي البلد” تواجدت داخل المحل، لرصد أبرز اكلاتة وسبب تميزها التي جعلت من محل البقالة الصغير، أشهر مكان يقدم السندويتشات داخل محافظة الإسكندرية.

في البداية، يقول الشيف أسامة، الذي يعمل علي تجهيز السندويشات للزبائن، إن محل أولاد عبده للمأكولات الشعبية يعتبر من معالم الإسكندرية، نظرًا لتميزه في أسعاره، واكلاته، فعلى الرغم من أنهمحل بقالة ولكن لا يوجد إسكندري لم يأكل من السندويشات التي نقدمها بمختلف أنواعها.

وأشار أسامة إلى أن محل أولاد عبده، له طابع مختلف في طريقة عمل السندوتشات، فهو يقدم عدة أصناف لا يمكن ان تري مثلها إلا عندنا، مضيفًا ” أن هناك ساندويتشات اشتهر بها المحل مثل سندوتش “الحلالي ” وهو عبارة عن خلطة سرية من لحوم وحلويات المواشي، وايضًا سندوتش “سكلانس الحلو” وهو عبارة عن سندويش من المربى والقشطة والعسل والجبن الأبيض والحلاوة والطحينة، وسندويش ” البحر ” وهو عبارة عن مجموعة مختلفة من أسماك البحر، بالإضافة إلى السندوتشات الأخرى مثل اللحم بالبصل والجبن، الكابوريا، الجمبري، الكلاوي والفشة، والبطارخ، والبسطرمة والطحال.

وتابع ، أن المحل يعمل منذ الخمسينات تقريبًا، وهو عبارة عن محل بقالة ولكن يعمل في تقديم السندوتشات المختلفة، ولها زبائن من كل الفئات ومنهم الفنانين، وعلي رأسهم الفنان عادل إمام والفنانة فيفي عبدة، والراحل يونس شلبي.

وعن طريقة تقديم السندوتشات ودفع الحساب، يقول أسامة، إن هنا كل شيء مختلف حتي طلب الحساب، كل ما عليك فعله هو طلب السندويشات التي ترغب بها وتأكلها وأنت واقف في المحل، بعد أن تنتهي منها جميعًا، اجمع حساب ما طلبته لنفسك، وادفع ما يمليه عليك ضميرك، أو اطلب مني وأنا أساعدك، مشيرًا إلى أن أسعارهم تتراوح من 5 إلي 8 جنيهات وهم يقدمون أكثر من 20 صنفا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.. إسرائيل تتحدث عن “ضابط مصري أنقذها”

كشفت وثائق جديدة نشرتها إسرائيل تفاصيل جديدة عن دور جهاز الاستخبارات “الموساد” ...