الرئيسية / أخبار متفرقة / «عجائب وطرائف ترامب».. الرئيس يشيد بدولة إفريقية «غير موجودة»

«عجائب وطرائف ترامب».. الرئيس يشيد بدولة إفريقية «غير موجودة»

مينا سمير
أثار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجدل خلال كلمته أمام الجمعية العامة بالأمم المتحدة، بعدما تحدث عن دولة إفريقية غير موجودة، أسماها “نامبيا”، وهو ما دعا الصحف الأمريكية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي للسخرية منه.

أين تقع نامبيا؟
خلال الخطاب أمس الأربعاء، قال ترامب:” أنا سعيد لاستقبال غذاء العمل هذا، مع وجود رؤساء كوت ديفوار، إثيوبيا، غانا، غينيا ونامبيا”، مما أثار التكهنات حول الدولة التي قصدها الرئيس الأمريكي، التي لن تخرج عن ناميبيا أو زامبيا أو جامبيا.

خطأ ترامب لم يتوقف عند هذا الحد، بل أعاد الرئيس الأمريكي الإشارة للدولة “غير الموجودة” بقوله إن النظام الصحي لنامبيا يتحسن حتى صاروا مكتفيين ذاتيًا.

سخرية رغم توضيح البيت الأبيض

البيت الأبيض أصدر تنويهًا بعد كلمة ترامب، عبر موقعه الإلكتروني، أوضح فيه أن الرئيس الأمريكي كان يقصد دولة “ناميبيا” الواقعة بالجنوب الغربي للقارة السمراء، إلا أن منصات التواصل الاجتماعي كانت قد بدأت “حفلتها”.

وقال مستخدم: “هل ارتكبت خطًا جسيمًا عندما انتقلت إلى ناميبيا وليس نامبيا؟”، كما شارك الجناح الشبابي لحزب “سوابو” الحاكم في ناميبيا بتغريدة جاء فيها:” ناميبيا هي الحل، أكثر روعة من نامبيا”، بينما قال آخر:” شعرت بالإهانة بسبب ذلك، إنه أمر غير مقبول، وليس “covfefe” أبدًا (يقصد كلمة أخطأ فيها ترامب سابقًا بعدما نشر تغريدة كتب فيها كلمة غير معروفة بالإنجليزية بدلًا من كلمة “coverage”.
التي تعني تغطية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...