الرئيسية / بانوراما نمساوى / عشماوي يكشف: وائل شلبي لم يخنق نفسه بيده.. و«هذا ما حدث»

عشماوي يكشف: وائل شلبي لم يخنق نفسه بيده.. و«هذا ما حدث»

صلاح لبن
“انتحر في محبسه باستخدام كوفية”، تلك الرواية المتداولة حول واقعة انتحار المستشار وائل شلبي، الذي صدر له قرار بالحبس، الأحد الماضي، من نيابة أمن الدولة في قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة.

“التحرير” تواصلت مع حسين قرني، الشهير بـ”عشماوي”؛ لمعرفة كيف يقدم السجين على الانتحار، والطريقة التي يفعلها لتحقيق مراده، والذي أكد أنه لا يمكن لأحد أن يخنق نفسه بربط كوفية وشدها على رقبته، حيث إن هناك بعض الأشياء التي يفعلها، مشيرًا إلى أن عددا كبيرا من المساجين أقدموا على الانتحار في أثناء الخدمة، وهناك طريقة يتم استخدامها لارتكاب هذا الفعل.

أضاف عشماوي، لـ”التحرير”، أن السجين لا يمكن أن يقدم على خنق نفسه بيده، لكنه يربط طرف الكوفية في الشراعة الحديدية، وبعد ذلك يصنع عقدة ويربطها في هذه الشراعة، ويضع عقدة أخرى حول عنقه، ويقف على “جردل البول”، وبعد ذلك يزيح هذا الجردل باستخدام قدمه.

شدد عشماوي على أن كل من يقدم على الانتحار يستخدم هذه الطريقة، وأنه لا يوجد غيرها، مشيرًا إلى أن من لديه تصميم وعزم على الانتحار، لا يمكن أن تفشل محاولته، وهو يربط اليدين قبل الصعود على الجردل، وهذا النوع من الخنق يعذب من يقدم عليه، حيث إنه كلما قاوم تشتد العقدة على رقبته.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: السلطات الألمانية تحرم طبيبا لبنانيا من الجنسية بسبب “رفض مصافحة النساء”

لأسباب دينية، ولوعد قطعه لزوجته بعدم مصافحة امرأة أخرى.. طبيب لبناني مسلم ...