الرئيسية / بانوراما نمساوى / عضو مجلس النواب إلهامي عجينة .. ضعف المصريين جنسيًا.. ورشدي يرد: «لو عندك حاجة ما تعممهاش»

عضو مجلس النواب إلهامي عجينة .. ضعف المصريين جنسيًا.. ورشدي يرد: «لو عندك حاجة ما تعممهاش»

انتقد الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، عضو مجلس النواب إلهامي عجينة، لمطالبته بالختان الجائر للإناث واتهام الرجال بالضعف الجنسي.
وقال الدسوقي رشدي، معلقًا على تصريحات النائب البرلماني، خلال برنامج «قصر الكلام»، المذاع على قناة «النهار»: «السيد المحترم تجاهل فتاوى الأزهر ودار الإفتاء، ودراسات وأبحاث العلم عن الختان، وطالب به هو للإناث»، متسائلاً عن سبب النائب العلمي الذي عليه طالب بالختان

أضاف رشدي: «الراجل ده المفروض يتحاكم عشان أهان المرأة والرجل المصري، فقد بنى مطالبته على نظرية شيبوب، التي تقول: إنت تقلعلي عين، وأنا أقلعلك عين ونعيش عور إحنا الاثنين، المقتبسة من الفيلم التاريخي عنتر بن شداد».

وتابع: «النائب دون أن يقدم دراسة تثبت صحة كلامة، قال إن الرجال في مصر يعانون من الضعف الجنسي، ولذلك يجب أن نختن الإناث، لتكون هناك عدالة بين الرجل والمرأة، كما أن عدم الختان يزيد الشهوة الجنسية لدى النساء».

وعقب رشدي، على تبرير عجينة، قائلًا: «إلهامي ربما يكون أشجع رجل في مصر والعالم كله، لأنه اعترف بالضعف الجنسي، لما قال: خذوا الكلام عليا أنا شخصيًا»، موجهًا حديثه للنائب البرلماني: «لو حضرتك عندك حاجة تخصك مش لازم تعممها على المصريين، والشعب مش محتاج نظريات دجل وشعوذة وقلة وعي».

بلاغ للنائب العام ضد نائب «الضعف الجنسي»
قال طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، إنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام صباح السبت، ضد عضو مجلس النواب إلهامي أبو عجينة، عضو المجلس عن محافظة الدقهلية، لما بدر منه من إساءة لرجال مصر.

وأضاف “محمود”، أنه لا ينبغي صدور تلك الإساءة من نائب بالبرلمان، ولا من أي شخص آخر، وأنه بهذه التصريحات قام بإهانة الشعب المصري بالكامل.

وأكد، أنه لا يجوز بعد ذلك التطاول استمرار ذلك النائب في البرلمان بعد تلك الإساءة البالغة التي تمس كرامة كل مواطن مصري، مؤكدًا أنه سيطالب بالتحقيق مع النائب في تلك الواقعة باعتباره ارتكب جريمة سب وقذف بحق الشعب المصري، وأن الدستور يجيز للنائب العام التحقيق معه دون رفع الحصانة بنص المادة 113 من الدستور المصري باعتباره متلبس بارتكاب هذه الجريمة بعد تصريحاته على الملأ وأمام الرأي العام.

وأشار، إلى أن لا أحد فوق القانون، وأن من يخطئ في حق الشعب المصري سينال عقابه وستتم مسائلته مهما كان موقعه أو وظيفته، وأن تلك الواقعة لن تمر دون محاسبة، واعتبرها محمود بأنها سقطة أخلاقية لا يجوز صدورها عن نائب من المفترض أنه يدافع عن الشعب المصري ولا يقدم له الإهانات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاجرة بين مدير مدرسة وولي أمر .. فيديو

كشف خالد فاروق، مدير مدرسة فضل الحديثة،عن تفاصيل مشاجرته مع أحد أولياء ...