أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وطب / علماء ينجحون فى علاج السرطان بمزيج من الفياجرا ولقاح الأنفلونزا.. أبحاث تثبت فاعلية الحبة الزرقاء فى علاج سرطان القولون

علماء ينجحون فى علاج السرطان بمزيج من الفياجرا ولقاح الأنفلونزا.. أبحاث تثبت فاعلية الحبة الزرقاء فى علاج سرطان القولون

توالت ألابحاث والتقارير عن فوائد الحبة الزرقاء “الفياجرا” التى مر على ابتكارها 20 عاماً وبيع منها 65 مليون حبة على مستوى العالم، وبعد أن كانت تستخدم للجنس فقط، الآن أصبحت علاجا للعديد من الأمراض أهمها الأمراض الخبيثة مثل السرطان.

وفى التقرير التالى يكشف لكم “اليوم السابع”، أهم الدراسات والأبحاث الحديثة حول فوائد الفياجرا لعلاج الأمراض المستعصية، وتشمل:

علماء ينجحون فى علاج السرطان بمزيج من الفياجرا ولقاح الأنفلونزا
وجد فريق من الباحثين الكنديين أن دمج عقار الفياجرا ولقاح الأنفلونزا يمكنه أن يعالج السرطان.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال العلماء من جامعة أوتاوا الكندية، إن هذه الاستراتيجية غير التقليدية تعمل على تنشيط نظام المناعة لمهاجمة الخلايا السرطانية العالقة بعد الجراحة، عندما يكون الجسم ضعيفًا.

الفياجرا تمنع انتشار سرطان الرئة
واختبر الباحثون الطريقة على الفئران المصابين بسرطان الرئة وشهدوا نتائج مذهلة للغاية، حيث انخفض انتشار المرض بمعدل يصل إلى 90%.

وكانت الدراسة ناجحة إلى حد أن 24 من مرضى سرطان المعدة سيخضعون لاختبار الاندماج فى تجربة سريرية يمكن أن تمهد الطريق إلى الموافقة عليها من قبل الهيئات الصحية ومن ثم تطبيقها.

وأوضح الباحثون أن الخلايا المناعية المسماة بالخلايا القاتلة الطبيعية تلعب دورًا رئيسيًا فى قتل الخلايا السرطانية المنتشرة، لكن الجراحة تتسبب فى نوع آخر من الخلايا المناعية، تسمى خلية كابتة مشتقة من النخاع (MDSC)، لحجب خلايا NK.

الفياجرا تمنع تحفيز الخلايا السرطانية
وقد وجد فريق الدكتور “ريبيكا أوير” فى جامعة أوتاوا أن عقاقير ضعف الانتصاب “الفياجرا” تحجب هذه الخلايا الكابتة، التى تسمح للخلايا القاتلة الطبيعية بالقيام بوظيفة مكافحة السرطان، كما يعمل لقاح الأنفلونزا على تحفيز الخلايا القاتلة الطبيعية.

وقال الدكتور “أوير” كبير أطباء الأورام الجراحية ورئيس قسم أبحاث السرطان فى مستشفى أوتاوا: “الجراحة فعالة جدا فى إزالة الأورام الصلبة، ومع ذلك نحن ندرك الآن أن الجراحة بشكل مأساوى يمكن أن تقلل من جهاز المناعة بطريقة تجعل من السهل على أى خلايا سرطانية متبقية أن تستمر وتنتشر إلى الأعضاء الأخرى”.

وأضاف “كبير أطباء الأورام الجراحية” أن الجمع بين عقاقير ضعف الانتصاب مع لقاح الأنفلونزا قد يكون قادرا على سد هذه الظاهرة والمساعدة فى منع السرطان من العودة بعد الجراحة.

الفياجرا تمنع الجلطات الدموية القاتلة لدى مرضى الدعامات
وأظهرت دراسة علمية حديثة أن الفياجرا تمنع الجلطات الدموية القاتلة لدى البالغين الذين خضعوا لجراحة لتركيب الدعامات.

وجاء بالدراسة أنه رغم أن الدعامة مصممة لوقف انسداد الشرايين التى تسبب النوبات القلبية، فإن الحلقات المعدنية الصغيرة قد تنسد ويكون لها تأثير معاكس.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية وجد الباحثون أن الفياجرا المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال خفضت انسداد الصفائح الدموية بنسبة 30% للأشخاص الذين خضعوا لجراحة تركيب الدعامات فى شرايين القلب.

وأشار الباحثون إلى أنه يتم تركيب الدعامات للمرضى الذين يعانون من انسداد الشرايين من أجل خفض خطر الإصابة بأزمة قلبية مميتة، وتكون عبارة عن حلقة معدنية صغيرة، تكون داخل الشريان لاتساع الشريان لمرور الدم.

أدوية العجز الجنسى تقلل فرص التعرض للوفاة المبكرة
وفى يونيو الماضى وجد خبراء من جامعة مانشستر أن الرجال الذين يتناولون أدوية العجز الجنسى كانوا أقل عرضة للوفاة من أولئك الذين لا يستخدمون تلك الأدوية.

وأظهروا أن تناول أدوية الضعف الجنسى بعد نوبة قلبية يقلل من خطر أى شكل من أشكال الموت بمقدار الثلث.

الفياجرا تقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم
كشف فريق من العلماء الأمريكيين خلال دراسة علمية حديثة أن جرعة يومية صغيرة من الفياجرا تقلل إلى حد كبير من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، الذى يعتبر السبب الرئيسي الثالث للوفاة من السرطان.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress” أوضح الباحثون أن الفياجرا تمنع تكوين الأورام الحميدة بمعدل النصف، وهى المجموعة التى غالباً ما تصاب بالسرطان.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حبوب منع الحمل لمحاربة كورونا

تواصل شركة “فايزر” الأميركية اختبار علاج جديد مصمم للتخفيف من أعراض فيروس ...