الرئيسية / أخبار مصرية / عملاء أتراك ألغوا تعاقدات مع مصر

عملاء أتراك ألغوا تعاقدات مع مصر

كتبت- إيمان منصور:
قال فاضل مرزوق، نائب رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، اليوم الإثنين، لمصراوي، إن عددًا من العملاء الأتراك، ألغوا تعاقداتهم مع بعض مصدري الملابس الجاهزة بمصر، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها تركيا حاليًا.

وتوقع مرزوق، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن تنخفض صادرات الملابس الجاهزة المصرية إلى تركيا بنسبة تتراوح بين 50 و60%، نتيجة انهيار الليرة التركية أمام الدولار، والتي ستؤدي إلى زيادة تكلفة الاستيراد على الشركات التركية.

وأوضح مرزوق أن “هبوط الليرة التركية أمام الدولار، يرفع تكلفة الاستيراد، وسيضطر المستوردون الأتراك لتقليل وارداتهم.. لأن المنتجات التركية هتكون في الوقت ده بالنسبة لهم أرخص من المستورد”.

ودخلت تركيا مرحلة من الانهيار المالي الجمعة الماضية، تأثرًا بتراجع الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، بشكل حاد، وهو ما أحدث هزة كبيرة في الأسواق المالية الأوروبية، بحسب ما ذكرته شبكة بلومبرج الإخبارية.

وألقت الخلافات السياسية بين تركيا وأمريكا بظلالها على الاقتصاد في أنقرة، حيث تراجعت العملة المحلية إلى مستويات تاريخية أمام الدولار بنسبة وصلت إلى 17%.

ويصل حجم صادرات مصر من الملابس الجاهزة المصرية لتركيا إلى ما يتراوح بين 150 و180 مليون دولار سنويًا، وفقا لمرزوق.

وبحسب مرزوق، فإن تركيا تستحوذ على 5% فقط من صادرات الملابس الجاهزة المصرية، “وبالتالي لن تؤثر بشكل كبير على قطاع الملابس الجاهزة”.

تصديري الملابس: عملاء أتراك ألغوا تعاقدات مع مصر بعد أزمة الليرة

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...