الرئيسية / أخبار مصرية / عملية مخابراتية «مصرية سودانية» .. الجيش السوداني يهاجم «خلية إرهابية» وينجح في تحرير «دورية مصرية»

عملية مخابراتية «مصرية سودانية» .. الجيش السوداني يهاجم «خلية إرهابية» وينجح في تحرير «دورية مصرية»

أعلن مسؤول سوداني عن قيام جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني بتحرير مجموعة عسكرية مصرية كان تم إختطافها على الحدود الليبية المصرية بواسطة مجموعة ليبية متفلتة، وجرى تحرير المجموعة بتنسيق محكم بين جهاز الأمن والمخابرات الوطني ووحدة الاستخبارات العسكرية السودانية والمخابرات المصرية.

وقال مدير إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات الوطني العميد محمد حامد تبيدي، في تصريح صحفي اليوم الإثنين بمطار الخرطوم عقب وصول المجموعة إلى الخرطوم، إن العملية أسفرت عن تحرير خمسة أشخاص وصلوا للخرطوم، وأنه جرى تسليمهم إلى السلطات المصرية، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأضاف تبيدى أن هذه العملية تدل على التنسيق المحكم بين الجهازين من أجل خدمة الاستقرار والأمن في البلدين .

كانت القوات المسلحة المصرية تقدمت بالشكر والتقدير للقوات المسلحة السودانية وأجهزة الأمن في معاونة القوات المسلحة المصرية في عودة الدورية المفقودة.

جاء ذلك في الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب تامر الرفاعي على موقع فيس بوك.

يذكر أن الجيش المصري ينتشر على طول الحدود مع السودان ومع ليبيا، التي تشهد أنفلاتاً أمنياً عقب الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. خبر مفرح هو زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السودان وعودة التعاون العسكري السوداني المصري هي البداية لقطع أذناب تركيا وإيران

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...