الرئيسية / أخبار مصرية / عودة السياحة الروسية.. مطار شرم الشيخ يستقبل 150 سائحًا

عودة السياحة الروسية.. مطار شرم الشيخ يستقبل 150 سائحًا

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، الأحد، أول طائرة ركاب قادمة من روسيا وتحمل على متنها 150 سائحا روسيا، وذلك عقب سقوط الطائرة الروسية في صحراء سيناء أواخر أكتوبر من العام الماضي.

وهبطت في المطار، أول طائرة تابعة للخطوط التركية قادمة من روسيا عبر إسطنبول إلى شرم الشيخ، وذلك في أول رحلة للطيران التركي بعد استئناف رحلاته مرة ثانية، بحسب شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وناقش الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتن، على هامش مؤتمر قمة العشرين المنعقدة بالصين، إعادة السياحة الروسية إلى مصر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، إن الجانبين اتفقا على إيفاد وفد روسي رفيع المستوى خلال أيام لزيارة مصر لمناقشة الجوانب الفنية والأمنية المرتبطة.

وأضاف يوسف، أن الرئيس الروسي أكد على الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات التاريخية الوثيقة مع مصر في جميع المجالات، مشيدا بما حققته المسارات المختلفة للتعاون الثنائي بين البلدين من تقدم ملموس خلال العامين الماضيين، بما يسهم في تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين.

«عودة السياحة الروسية».. ماذا قال الوفد الأمني الروسي عن مطار القاهرة؟
سادت حالة من التفاؤل بعد انتهاء جولة الوفد الأمني الروسي لمطار القاهرة الدولي، بسبب إشادة الوفد لأكثر من مرة بمبنى الركاب رقم “٢” والأجهزة المستخدمة في المبنى، بالإضافة لتحسن المنظومة الأمنية والتعاون المشترك بين كافة الجهات العاملة بالمطار.

وقالت مصادر مطلعة شاركت الوفد الروسي خلال جولته بالمطار، إن الوفد أبدى إعجابه بالتطور الواضح في المنظومة الأمنية، والأجهزة الحديثة التي تم استخدامها بالمطار، خاصة مبنى الركاب “٢” الذي سيتم افتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة، بالإضافة للمراحل التفتيشية التي يمر بها الراكب منذ لحظة دخوله المطار وحتى الصعود إلى الطائرة.

وأضافت المصادر أن الوفد تفقد مبنى الركاب الجديد رقم “٢” الجاري الانتهاء من التشطيبات النهائية به لافتتاحه، ورجحت المصادر أن الوفد فضل مشاهدة مبنى “٢” لأنه في حالة استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو، سوف تهبط الطائرة الروسية في هذا المبني الجديد، وهو ما جعل الجانب الروسي يتابع خط سيرالراكب بالمبنى الجديد، وأشاد بالأجهزة المستخدمة بالمطار، وكاميرات المراقبة وتوزيع المكاتب داخل الصالات والتنسيق الكامل بين السلطات .

وقالت المصادر، إن الوفد تفقد أيضًا قرية البضائع بالمطار، وكيفية التفتيش على الطرود والشحنات اثناء السفر والوصول بها، وتابع كيفية إنهاء الإجراءات والإفراج الجمركي داخل أروقة القرية، كما تفقد أيضًا مبان الخدمات الجوية التي تخرج منها الوجبات إلى الطائرات.

وتابع الوفد خط سير الوجبات منذ لحظات الإعداد داخل مقر الشركة، وحتى خروجها إلى الطائرات، ومراحل التفتيش التي تمر بها الوجبات.

ولفتت المصادر: فور انتهاء الوفد من جولته التفقدية عقد جلسة مباحثات مع الجهات المشاركة بالمطار ، حضرها مسئولين بسلطة الطيران المدني ووزارة الطيران ، أبدى خلالها الوفد تفاؤل كبير وارتياح للمنظومة الأمنية المستخدمة بالمطار، والتطور الكبير في منظومة الأجهزة الأمنية والتنسيق بين الجهات، وطالب باستكمال منظومة التصاريح “البيومترية” للعاملين داخل المطار، والقيام بزيارة ثانية لمشاهدة التشغيل بمبنى الركاب رقم “٢” ومتابعة رحلات شركات الطيران خلال التشغيل الحقيقي بالمطار، لأن ما يجري الآن مجرد تجارب داخل المبنى، قبل التشغيل الفعلي.

وتنتظر القيادة الروسية التقرير الذي سوف يدونه الوفد فور عودته إلى موسكو، لأخذ قرار إعادة استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة أن مصادر بالطيران المدني أكدت أن كافة الملاحظات التي طلبها الجانب الروسي تم تنفيذها في أوقات سابقة، وأن الوفد الروسي شاهد ذلك بنفسه أثناء مروره على صالات السفر والوصول بمطار القاهرة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نظرًا للظروف الأمنية والصحية.. السيسي يصدر قرارًا بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

أصدر رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 596 لسنة 2020، ...