الرئيسية / أخبار متفرقة / عودة جثمان خادمة فلبينية عثر عليها في مجمد بالكويت إلى بلادها

عودة جثمان خادمة فلبينية عثر عليها في مجمد بالكويت إلى بلادها

مانيلا- (د ب أ):
أعيدت جثمان خادمة فلبينية عثر عليها مخزنة بمجمد في الكويت إلى الفلبين، اليوم الجمعة، حيث وعدت الحكومة بتقديم المزيد من الدعم لمواطنيها العاملين في الخارج.

وعثر على جثة جوانا دانييلا ديمافيليس، 29 عاما، في مجمد في شقة مهجورة في الكويت الاسبوع الماضي، وكشف تشريح الجثة عن اثار للضرب وكسور بضلوعها ونزيف داخلي وكدمات.

وقال وزير الخارجية الفلبيني آلان بيتر كايتانو “إن وفاتها كانت مأساوية للغاية، ولكنها ستكون أيضا بمثابة نقطة انطلاق لجميع الوكالات الحكومية من أجل أن تكون اكثر نشاطا في الخارج بهدف مساعدة العمال الفلبينيين المغتربين”.

وقال كايتانو، الذى انضم إلى مسؤولين حكوميين آخرين وأقارب ديمافيليس في استقبال رفات الضحية، إن الحكومة تعمل على زيادة المساعدات للفلبينيين في الخارج.

وتابع “اننا نضع نظام اتصالات مع الملايين من العمال الفلبينيين في الخارج بسبب العديد من حالات سوء المعاملة”.

واستدعى سيلفستر بيلو وزير العمل الفلبيني في وقت سابق مسؤولة الرعاية الاجتماعية في مكتب العمل الفلبيني في الكويت بعد أن اشتكت أسرة ديمافيليس من أنها لم تحصل على مساعدة منها.

وأمر بيلو بالاستدعاء بعد رفض تفسير سارة أنطونيا كونسيبسيون سبب فشلها في مساعدة عائلة ديمافيليس.

وقال “إن تفسيرها هو أن هناك الكثير من العمل، هذا ليس تبريرا جيدا. إذا لم تتمكن من التعامل مع مثل هذا العمل، فبإمكانك المغادرة. إذا لم تتمكن من التعامل مع عملك، فلتعودي إلى الفلبين”.

وكانت الفلبين قد أمرت في وقت سابق بفرض حظر شامل على توجه العمالة الفلبينية إلى الكويت بناء على تعليمات من الرئيس رودريجو دوتيرتي الذى أدان الانتهاكات التي يتعرض لها الفلبينيون وسوء معاملتهم في الدولة الخليجية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: قبل عيد الأضحى..أسعار الأضاحى واللحوم بالأسواق

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، أن أسعار اللحوم الحية فى الأضاحى ...