الرئيسية / أخبار مصرية / عيسى للحكومة: هل تسليم تيران وصنافير للسعودية مرتبط بـ«القرض»؟

عيسى للحكومة: هل تسليم تيران وصنافير للسعودية مرتبط بـ«القرض»؟

تساءل الإعلامي إبراهيم عيسى، عن ما أسماه «الهوس الحكومي» بتعطيل حكم المحكمة الإدارية العليا، الذي قضى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي بمقتضاها تتعترف الأولى بملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

قال عيسى، خلال برنامج «مع إبراهيم عيسى»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»: «المحكمة قالت إن تنازل الدولة عن الجزيرتين منعدم قانونيًا، ولكن الحكومة طعنت على الحكم»، مستغربًا: «ليه التحايل واللف والدوران، وشغل الأحابيل والأحاييل، ما تسيبوا المحكمة تحكم»، متسائلًا: «ليه عاوز تعطل حكم القضاء، وتفرض على القضاء تصورك، رغم أن حكمه حاسم وباتر، فما سر هذا الإصرار والتصميم؟».

واستكمل عيسى: «هل هذا له علاقة بما طلبه صندوق النقد الدولي من الحكومة بتوفير تأمين قدرة 6 مليار دولار للحصول على قرض منه، وإحنا محتاجين مليارات من السعودية لتوفير التأمين؟ وإيه اللهفة والرغبة المحمومة والصَّرع على تسليم الجزيرتين للسعودية؟ هل هذا مشروطية لحاجة؟ هل السعودية وعدت الحكومة بأمور منتظر فيها أخذ الجزيرتين؟».

وواصل عيسى هجومة على الحكومة بقوله: «ما سر هذه اللهفة؟ مش بتقولوا شفافية.. الحكومة تزعم وتدعي لنفسها أنها ملتزمة بالشفافية، وهي في هذا لا علاقة لها بها، طالما الحكومة ادعت وفتحت صدرها قوي كده، فهي مطالبة بالإجابة عن تساؤلاتنا».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البابا تواضروس يحذر من كورونا: ليس من الحكمة إغلاق البلد

حذر البابا تواضروس الثاني، من انتشار فيروس كورونا مع بدء موسم الشتاء، ...