الرئيسية / أخبار الحوادث / عيسى: هل حقوق الإنسان إني أوفر للمواطن شقة وألسعه على قفاه في قسم الشرطة؟

عيسى: هل حقوق الإنسان إني أوفر للمواطن شقة وألسعه على قفاه في قسم الشرطة؟

قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، مساء الثلاثاء، إن «الدولة المصرية مش طايقة كلمتين خارج المحفوظات والأناشيد التي تريد سماعها، مش طايقة كلمتين من مذيع أو صحفي أو شاب أو فرقة أطفال شوارع بتغني وتعمل فيديوهات، ومستنفرة من ذلك تمامًا، فكيف بها تُطيق انتقادات الغرب لها وتخاطب الإعلام الغربي؟ مستحيل، لأن فاقد الشيء لا يُعطيه».

أضاف عيسى، خلال تقديمه برنامج «مع إبراهيم عيسى»، عبر فضائية «القاهرة والناس»، أن الدولة المصرية لم تُطيق تقرير لمجلة «الإيكونوميست» البريطانية، تنتقد فيه الشأن المصري بعد عامين من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستكملًا: «الإعلام خرج يشتم، ووزارة الخارجية تنزل بيان ردًا على الإيكونوميست وبتاع، لو هنرد على كل ما يُكتب عنا في الغرب فأرى أننا نخصص وزارة للرد، لأن كل يوم يُكتب عنا كلام سلبي، والصورة الذهنية عنا سيئة للغاية في الخارج».

«مصر تنهار ورئيسها غير كفء».. «إيكونومست» أوجعت الخارجية بـ3 قضايا «كارثية»

تابع: «إحنا دولة خايبة في الإعلام، الإعلام ليس محايدًا ولن يكون كذلك، والإعلام الغربي منحاز إنحيازات كبيرة، دائمًا منحاز مثلًا لإسرائيل وضد فلسطين طول الوقت، يرى أن إسرائيل واحة ديمقراطية ولا يرى عنصريتها، ذلك الإعلام أيضًا رأى ما حدث في مصر بـ30 يونيو (انقلاب)، ولم نستطيع أن نُقنعه بغير ذلك».

استكمل: «عندما نُخبر الإعلام الغربي بأن الذين زُج بهم في السجون، هم الذين ارتكبوا جرائم عنفًا وقتلًا وسفك دماء.. فيردوا علينا بالقول: طيب وفرقة أطفال شوارع عملت إيه؟ سجنتها عشان بتغني لتيران وصنافير؟ طيب وساجن أحمد ناجي ليه؟ طيب وساجن إسلام بحيري ليه؟ طيب وساجن شباب المتظاهرين ليه؟ كل دول إرهابيين؟».

استطرد: «الحجة اللي إحنا بنينا عليها كل مبررتنا حجة فاضية، طبعًا حجة فاضية، برروا سبب إيداع 5 أطفال أقباط في السجن بسبب فيديو، هل دول إرهابيين؟ هو هشام جنينة إرهابي؟ يقولك ما إحنا بندافع عن حقوق الإنسان، هي حقوق الإنسان إني أوفرله شقة وألسعه على قفاه في قسم الشرطة؟ إيه علاقة ده بده؟ الغرب يتحدث بلغة ودولتنا تتحدث بلغة أخرى، لغة لواءات، لغة أمنية، أجهزتنا لا تؤمن بالديمقراطية إطلاقًا، كل ده كلام فارغ، دول بتوع الحزب والكلمة الواحدة».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طليقتى تزوجت عرفيا وتتحصل منى على 30 ألف جنيه نفقة شهريا

أقام مطلق دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بإمبابة، ضد مطلقته، طالب فيها ...