أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / غارات جوية على حماس بقطاع غزة

غارات جوية على حماس بقطاع غزة

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلى عن شن غارات جوية واسعة على أهداف تابعة لحركة حماس فى مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر لقناة العربية بمقتل ضابط إسرائيلى برتبة نقيب على الحدود مع غزة.

وأدى استمرار قصف قوات الاحتلال الإسرائيلى لشرق رفح اليوم الجمعة إلى ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 4 شهداء.

وهدد أفيخاى أدرعى، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى، بالتحرك العسكرى تجاه غزة، وضرب المواقع العسكرية لحركة حماس، وذلك ردًا على احتشاد المئات من الفلسطينيين، على حدود غزة.

وقال “أدرعى” عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: «يتحرك جيش الدفاع وسيواصل العمل بقوة ضد أهداف إرهابية فى قطاع غزة تتحمل حماس المسئولية الكاملة عن تداعيات نشاطاتها الإرهابية».

ونشر أفيخاى أدرعى، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، مقطع فيديو قديم لمشاهد من الدمار الذى لحق بقطاع غزة على فى الحروب الذى خاضها الكيان الصهوينى على القطاع الفترة الماضية مهددا فى رسالة قصيرة قائلا «متجربناش».

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلى قد قالت فى بيان إنها استخدمت الطائرات والدبابات لقصف “أهداف عسكرية فى كامل قطاع غزة”، ردًا على “إطلاق نار” استهدف جنودًا إسرائيليين قرب الحود مع القطاع، حسب زعمها.

شهداء ومصابون فى قصف إسرائيلى على قطاع غزة
دعا نيكولاى ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى الشرق الأوسط إسرائيل وحماس، اليوم الجمعة، لـ “الابتعاد عن حافة الهاوية” في أعقاب موجة من القصف الإسرائيلى على قطاع غزة أودت بأربعة فلسطينيين.

من ناحية آخرى، بدأت عصر الجمعة عملية إجلاء مقاتلين ومدنيين من محافظة القنيطرة السورية حيث تقع هضبة الجولان، بموجب اتفاق أبرمته روسيا مع الفصائل المعارضة في المنطقة، وإلى التفاصيل:-

شهداء ومصابون فى القصف الإسرائيلى لقطاع غزة

البداية من الأراضى الفلسطينية، حيث استشهد أربعة فلسطينيين، وأصاب 200 آخرين، مساء اليوم الجمعة، جراء استهداف قوات الاحتلال لعدة مواقع على حدود غزة، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تلقى موجزا من الجيش حول الأوضاع.

وقال الاحتلال في بيان، إن المقاتلات بدات “هجوما واسع النطاق ضد اهداف عسكرية لحركة حماس على طول قطاع غزة”، وذكر شهود عيان أن الطائرات شنت غارتين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، فى بيان أنه استخدم الطائرات والدبابات اليوم الجمعة لقصف “أهداف عسكرية في كامل قطاع غزة”، ردا على “إطلاق نار” استهدف جنودا قرب الحدود مع القطاع الفلسطيني.

وأضاف جيش الاحتلال، أن إطلاق النار على الجنود الإسرائيليين حصل خلال “أعمال شغب على طول السياج الأمني” الفاصل بين الأرضى المحتلة وقطاع غزة.

فيما أعلنت مصادر إعلامية، مقتل ضابط من قوات الاحتلال الإسرائيلى، برتبة نقيب على الحدود مع غزة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...