الرئيسية / أخبار عربية / ـ10 قتلى في تفجير بالكرادة وسط بغداد

ـ10 قتلى في تفجير بالكرادة وسط بغداد

قتل 10 أشخاص في تفجير لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بسيارة مفخخة، فجر اليوم الثلاثاء، في منطقة الكرادة، ذات الأغلبية الشيعية، وسط العاصمة بغداد

وأوضح مصدر في دائرة صحة بغداد، أن مستشفيات العاصمة استقبلت جثث عشرة أشخاص قتلوا جراء التفجير، وما لا يقل عن 28 مصاباً.

وقال النقيب ياسر المصطفى، من شرطة بغداد، إن السلطات الأمنية أغلقت منطقة الكرادة بالكتل الإسمنتية ومنعت دخول السيارات إليها.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، ذكرت وسائل إعلام محلية عراقية، أن تفجيراً استهدف مقهىً شعبياً قرب مستشفى عبد المجيد بحي الكرادة.

وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم، وفق بيان بثته وكالة “أعماق” التابعة له.

وذكر بيان التنظيم أن “انتحارياً” استهدف تجمعاً للشيعة في منطقة الكرادة.

وفي يوليو الماضي، تعرضت “الكرادة” إلى هجوم، يعد الأعنف في العراق على مدى السنوات الماضية، عندما انفجرت سيارة مفخخة في منطقة تجارية مكتظة، مما أدى إلى مقتل 324 شخصاً، وعشرات الجرحى.

مقاتلات تركية تدمر 12 هدفا إرهابيًا شمالي العراق
دمرت مقاتلات حربية، 12 هدفًا، لمنظمة بي كا كا الإرهابية، شمالي العراق، في غارات شنها سلاح الجو التركي مساء أمس الاثنين

وأوضحت مصادر عسكرية أن المقاتلات دمرت 4 أهداف للمنظمة الإرهابية، في هاكورك شمالي العراق، في غارة شنتها مساء أمس بعد تقييم لمعلومات استخبارات آنية، وردت من المنطقة.

كما دمرت الطائرات التركية 8 أهداف لـ”بي كا كا”، في متينا شمالي العراق، في غارة شنتها مساء أمس أيضا، بعد معلومات استخباراتية مشابهة وردت منها.

ودأبت القوات المسلحة التركية على استهداف مواقع التنظيم الإرهابي، جنوب وجنوب شرقي البلاد، وفي شمال العراق، ردًا على هجمات إرهابية ينفذها التنظيم داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًا المدنيين وعناصر الأمن

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيبة خاشقجي تقدم دعوى قضائية ضد محمد بن سلمان

قدمت المواطنة التركية خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي القتيل عام 2018 جمال ...