الرئيسية / أخبار عربية / ـ90 قتيلا و566 جريحا في قصف مجلس العزاء في صنعاء

ـ90 قتيلا و566 جريحا في قصف مجلس العزاء في صنعاء

أفادت مصادر تابعة للحوثيين بمقتل 90 شخص وإصابة 566 آخرين في قصف جوي إستهدف مجلس عزاء كان يحضروه مسؤولون كبار موالون للجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء

ونقلت وكالة “سبأ” الخاضعة لسيطرة الحوثيين، على لسان الدكتور غازي إسماعيل، المكلف من قبل الجماعة للقيام بمهام وزير الصحة، في وقت متأخر من مساء السبت، قوله إن مستشفيات العاصمة، “استقبلت 90 قتيلاً و566 جريحاً إثر قصف مجلس العزاء، معظمهم إصاباتهم خطيرة”.

وأشار المسؤول الصحي إلى أن الوزارة استدعت جميع أطباء الجراحة العامة والأوعية الدموية وأطباء المخ والأعصاب والعظام للتوجه إلى مستشفيات أمانة العاصمة لمساعدة طواقمها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين.

واستهدف قصف جوي مجلس عزاء لوالد وزير الداخلية جلال الرويشان، والذي قال شهود عيان إنه تعرض للإصابة، لم تُعرف طبيعتها على الفور.

ومن بين القتلى عمدة مدينة صنعاء عبدالقادر هلال الموالي للحوثيين، فيما أصيب وزير الدفاع اللواء حسين خيران إلى جانب قيادات أمنية وعسكرية موالية للحوثيين، بحسب أحاديث سابقة لشهود ومصادر طبية وإعلامية.

وفيما اتهم الحوثيون التحالف العربي الذي تقوده السعودية بشن هذه الهجمات، رد الأخير بالنفي قائلاً إنه لم ينفذ أية عمليات جوية في موقع الحادث ملمحا إلى أسباب أخرى وراء ما أسماه “التفجير”.

وتعهدت قيادة التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، فجر اليوم الأحد، بإجراء “تحقيق فوري” بمشاركة خبراء أمريكيين حول القصف الجوي الذي تعرض له مجلس عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء، أمس، وأسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 600 شخص.

وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن “لدى قواتنا تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر”.

وذكر البيان، أنه “سوف يتم إجراء تحقيق بشكل فوري من قيادة قوات التحالف وبمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية تمت الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة”.

وأشار إلى أنه “سوف يتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم وفي منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها، وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيقات”.

المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس.. البرلمان يسقط لائحة “الدستوري الحر” حول التدخل في ليبيا

أسقط البرلمان التونسي، مساء الأربعاء، لائحة “الحزب الدستوري الحر” (ليبيرالي 16 مقعدا ...