الرئيسية / بانوراما نمساوى / «فتح مخك وأنا أظبطك».. قضية رشوة بكرداسة

«فتح مخك وأنا أظبطك».. قضية رشوة بكرداسة

كتب – صابر المحلاوي:
أمرت نيابة مركز إمبابة وكرداسة، برئاسة المستشار أحمد عادل، حجز مهندس زراعي على ذمة تحريات الأمن الوطني، بعد أن ضبط أثناء تقاضيه رشوة من مقاول مقابل التغاضي عن إثبات مخالفات أعمال بناء لعقار سكني على أرض زراعية.

وجهت النيابة للمتهم تهمة طلب رشوة مالية واستغلال وظيفته، بالإضافة إلى حيازة مواد مخدرة.

كما أمرت بانتداب خبراء من الإذاعة والتليفزيون لفحص تسجيلات صوتية وفيديوهات تم تسجليها للمتهم خلال تقاضيه الرشوة.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المقاول “ا. ب” توجه إلى رجال مباحث المرافق، وأبلغهم أنه أثناء بنائه عقار سكني وحال وضعه الأساسات الخاصة بالمكان فوجئ بمهندس زراعي يخبره بأنه سيحرر محاضر مخالفات له بالبناء على أرض زراعية، وأن قيمة هذه المخالفات ستصل إلى 50 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه أبدى استعدادًا للتغاضي عن هذه المخالفات مقابل مبلغ مالي، قائلاً: “فتح مخك معايا وأنا أظبطك”.

وأضافت التحقيقات أن المقاول أقر في أقواله، بأن المهندس اتفق معه على مبلغ رشوة 6 آلاف جنيه، وعندما تفاوضا تم تخفيض المبلغ إلى 4 آلاف جنيه.

أعد كمين للمهندس وجرى الاتفاق مع المقاول على مجاراته وتحديد ميعاد ومكان المقابلة، وتم إصدر إذن من نيابة أمن الدولة بتسجيل اللقاءات التي ستجرى، وبالفعل اتفق المقاول والمتهم على مكان المقابلة بأحد الكافيهات في منطقة صفط اللبن، وفي الميعاد المحدد تقابل المقاول مع المتهم، الذي تم القبض عليه حالة تسلمه مبلغ الرشوة 3500 جنيه، كانت جميعًا مرقمة، إذ ألقى الأموال فور رؤيته ضباط الشرطة، وبتفتيشه عُثر بحوزته أيضًا على قطعة من مخدر الحشيش، وتم التحفظ عليه واقتياده إلى قسم الشرطة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا.. ماذا فعل المرض (بجورج وسوف) مسح دموعها واحتضنها.. فقبلت يده

في واقعة كادت أن تختفى مؤخرًا، أثارت فتاة سورية اهتمام عدد كبير ...