euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia فريق من المحامين لمتابعة قضية قتيل الأميرية مجدي مكين والداخلية تصدر «بياناً» – نمساوى
الرئيسية / بانوراما نمساوى / فريق من المحامين لمتابعة قضية قتيل الأميرية مجدي مكين والداخلية تصدر «بياناً»

فريق من المحامين لمتابعة قضية قتيل الأميرية مجدي مكين والداخلية تصدر «بياناً»

قال النائب محمد عبدالغني، عضو مجلس النواب عن دائرة الأميرية، إنه كلف مجموعة من المحامين لمتابعة قتيل الأميرية مجدي مكين، الذى لقي مصرعه داخل قسم الشرطة، بعد وقوع مشادة بينه وبين ضابط بقسم شرطة الأميرية.
اخبار متعلقة

وأضاف عبدالغني لـ مصر العربية أن الضابط المتهم بتعذيب المواطن لم يخلى سبيله لكن تم صرفه من النيابة ومازالت القضية مفتوحة، وسيكتمل التحقيق فيها ويعاقب المذنب إن ثبتت التهمة.

وأوضح أن الفريق القانوني يتابع مع أسرة القتيل لاستلام تقرير الطب الشرعي مؤكدا أنه على تواصل مع قيادات وزارة الداخلية بأعلى مستوياتها مشددًا بضرورة محاسبة المخطئ.

ولفت إلى أنه تقدم ببيان لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال لتوجيهه إلى وزراة الداخلية، مشددا على استخدامه لكل أدواته الرقابية حتى يعود الحق ﻷصحابه إذا كان هناك تورط من قبل ضابط القسم في واقعة موت مجدى مكين.

وأشار إلى أن موت مواطن داخل قسم الشرطة يبعث الريبة في طريقة الموت خصوصا بعد انتشار الصور التى تثبت تعذيب المجني عليه، مؤكدا على أن تلك الوقائع تمثل خطورة كبري وتهدد استقرار المجتمع.

وقال النائب البرلماني إن كل مواطنه من حقه أن يتعامل بشكل أدمى ولائق حتى ولو كان متهم منوها أن فكرة تعذيب الناس في أقسام الشرطة لم تعد مقبولة ولا يمكن التهاون فيها.

وأشار إلى أن المقتول مجدى مكين هو مواطن مصري له كل الحقوق وأهله متمسكين بالحصول على حقه إذا ثبتت إدانه الضابط.

وأكد النائب على أنه جهاز الشرطة يقوم بدور كبير في اقرار الأمن ويجب أن يؤديه بكفاءاه عالية لكن التعدي على المواطنين غير مقبول.

ولقي المواطن مجدي مكين مصرعه داخل قسم الأميرية الأربعا الماضي، ووفقا لرواية هاني، نجل شقيقته إنه قبض عليه بصحبة عامل في قهوة وصاحب كشك وتعرضوا للضرب والتعذيب داخل القسم مما تسبب في وفاته بعد ساعتين من التعذيب.

وأضاف هاني، أن القسم حاول إجبار الـ2 الآخرين بالاعتراف على مكين، بأنه كان بحوزته مخدرات وقبض عليه لهذا السبب، مشيراً إلى أنهم تعرضوا للضرب لإجبارهم.

وأشار إلى أن الموضوع بدأ حين اصطدمت عربة الكارو التي كان يسير بها بميكروباص الأمناء والضابط دون قصده، مشيرا إلى أنهم حاولوا إجباره على الوقوف إلا أنه ظل يؤكد لهم أنه لم يكن قاصداً للاصطدام وبدأ في الركض خوفاً منهم، لكنهم لاحقوه حتى قبضوا عليه، كان ذلك أمام القهوة والكشك الذي قبض على العاملين فيهما معه.

وتابع: “قلعوه هدومه كلها وسحلوه في الأرض، داسوا عليه بالجزم وأجبروه الجلوس على فحم مما تسبب في تهتكات وإصابات في جسده”، مشيراً إلى أنهم أجبروه على النوم على وجهه وقيدت يده من الخلف، وعندما حاولوا إيقافه مرة أخرى سقط أرضا ونقل للمستشفى ليخبروهم بوفاته.

كشف الخبير الأمني والاستراتيجي، العميد خالد عكاشة، عن أنّ وزارة الداخلية، سوف تصدر بياناً، غداً السبت، لتوضيح تفاصيل وفاة المواطن مجدي مكين، داخل قسم الأميرية، بعد أن تم القبض عليه، بتهمة «حيازة المخدّرات».

وأوضح عكاشة، في تصريح خاص لشبكة الإعلام العربية «محيط»، اليوم الجمعة، أنّه أجرى بعض الاتّصالات بقيادات في وزارة الداخلية، للوقوف على تفاصيل الواقعة، مشيراً إلى أنّه ليس لديه المعلومات الكافية، حتى الآن.

جدير بالذكر أن أهالي المواطن مجدي مكين، كانوا قد نشروا فيديو لجثته، تكشف عن تعرضه للتعذيب واﻻنتهاك الجنسي، داخل قسم الأميرية، حتى وافته المنية، وهو الأمر الذي نفاه ضباط القسم، الذين أكدوا أن الكدمات في جسم «مكين»؛ نتيجة انقلاب عربته «الكارو»، أثناء مطاردته، قبل القبض عليه.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين خلال لقائه الأسد: دحر الإرهاب في سوريا يفتح الباب أمام عودة اللاجئين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال مع نظيره السوري بشار الأسد ...