أخبار عاجلة

فشل سفير

كتب – مؤمن مختار
مع انشغال سفراء مصر فى الخارج بمهامهم الموكلة إليهم بنقل الصورة الحقيقية داخل مصر، ركز سفير مصر فى واشنطن ياسر رضا على أمور هامشية لن تخدم الدولة المصرية عبر مشاركته فى احتفالات ولقاءات تجمعه مع شخصيات غير مؤثرة فى الساحة الأمريكية.

وانتقد عدد كبير من أبناء الجالية المصرية فى أمريكا سفر ياسر رضا لولاية لوس أنجلوس للقاء أحد الفنانين المصريين وتهنئته بالحصول على تكريم تحيطه علامات الاستفهام والتشكيك من قبل البعض، إضافة لعدم معرفة الجهة التى تحملت تكاليف ونفقات السفير خلال رحلته الترفيهية، هل تتحملها وزارة الخارجية المصرية أم تكفل السفير المصرى بنفقات تنقله لمدينة لوس أنجلوس، وما هى جدوى سفره إلى لوس أنجلوس للقاء أحد الفنانين وهل سيكون لذلك مردود إيجابى على الدبلوماسية المصرية.

ولم يحقق السفير ياسر رضا خلال عمله فى سفارات مصر بالصين وقبرص والعراق وايطاليا وألمانيا أى انجاز يذكر أو يسجل فى السيرة الذاتية للسفير العاشق للترفيه خلال فترة عمله بتلك الدول.

وطرح عدد من المراقبين أسئلة تحتاج للإجابة عليها من قبل السفير ياسر رضا، وأبرزها ماذا قدمت لمصر خلال فترة توليكم منصب سفير لمصر بالولايات المتحدة ؟ وما هى رؤيتكم لتعزيز العلاقات مع أمريكا ؟ ولماذا تتجاهل التواصل المستمر مع الإدارة الأمريكية ودوائر صنع القرار؟، كل هذه الأسئلة تحتاج لإجابات واضحة بأدلة قاطعة من السفير ياسر رضا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهم فساد تلاحق مستشار النمسا.. والإدعاء العام يبدأ التحقيق

بدأ مكتب المدعى العام النمساوى، تحقيقات جديدة حول شبهات فساد مالى طالت ...