euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia فنكوش 11/11.. «الإخوان وعصام حجى يوظفان اللا شىء فى اللا معقول» – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / فنكوش 11/11.. «الإخوان وعصام حجى يوظفان اللا شىء فى اللا معقول»

فنكوش 11/11.. «الإخوان وعصام حجى يوظفان اللا شىء فى اللا معقول»

فنكوش 11/11.. «الإخوان وعصام حجى يوظفان اللا شىء فى اللا معقول»..الجماعة تلجأ لفبركة صور تزعم تواجدها بالميادين.. و«حجى» يتفاخر بفشل الحشد:الشوارع الفارغة وسيلة للتعبير عن الرفض..وخبراء:دليل إخفاقهم
لجأ كل من الإخوان، وعصام حجى العالم بوكالة ناسا للعمل بمبدأ “توظيف اللاشئ فى اللا معقول”، فبعدما فشلت الإخوان فى الحشد اليوم الجمعة الموافق 11/11، لجأت إلى فبركة صور قديمة لتزعم تواجدها فى الشوارع والميادين، وعلى النقيض الآخر، بعدما وجد عصام حجى الشوارع فارغة تفاخر بذلك، معتبرًا أن السيولة المرورية وعدم تواجد المظاهرات هى وسيلة لنجاح دعوات التحريض على الدولة.

وبعد أن اختفت المظاهرات تمامًا عن الشوارع خلال يوم 11-11، لجأت جماعة الإخوان إلى نشر صور قديمة للمظاهرات فى بعض المحافظات على رأسها كفر الشيخ والعاشر من رمضان، فى الوقت الذى اختفى فيه تمامًا قيادات الإخوان البارزة عن الحديث حول هذا اليوم.

صفحة حزب الحرية والعدالة المنحل نشرت صور قديمة لمظاهرات فى كفر الشيخ والعاشر من رمضان، زعموا أنها استجابة لدعوات الإخوان للتظاهر اليوم 11-11، كما نشرت الصفحة أيضًا صور لمظاهرات قديمة بمحافظة بنى سويف زعمت أنها لمظاهرات اليوم.

فى المقابل بعدما فشلت الإخوان فى الحشد لدعوات 11-11، وظهرت الشوارع خالية، والسيولة فى الطرق المرورية، حاول الإخوان وبجانبهم عصام حجى، العمل بمبدأ “توظيف اللائ شئ فى اللا معقول” حيث خرج علينا عصام حجى يدعو إلى ما اسمه “عدم النزول فى الشوارع”.

وقال عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، “نهيب كل المصريين بالتعبير اليوم عن احتجاجهم المشروع إلى ما آلت إليه شؤون البلاد بالبقاء فى منازلهم وعدم النزول للشوارع طوال اليوم إلا للضرورة القصوى”.

وتابع :”لنجعل الشوارع الفارغة أفضل وسيلة سلمية لتعبيرنا الحضارى عن رفض الوضع”

يأتى هذا فى الوقت الذى زعمت فيه مها عزام، رئيسة ما يسمى “المجلس الثورى” للإخوان فى تركيا، وجود مظاهرات اليوم 11-11، رغم اختفاء مسيرات الإخوان، وقالت فى بيان لها :”هذه الجمعة مثل كل جمعة هناك مسيرات، ولن يكون هناك مساعى للسيطرة على تلك المظاهرات” – على حد قولها -.

ومن جانبه، قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن التنظيم يسعى لنشر صور قديمة من مظاهرات أنصاره للإيحاء بأن هناك استجابة لتلك المظاهرات التى دعت لها الإخوان فى 11-11.

وأضاف الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، فى تصريح لـ”اليوم السابع”، أن دعوات 11-11 هى دعوات فاشلة، وسيبقى الحال كما هو عليه، حيث ستظل الجماعة تستقوى بالخارج وتعيش الملظومية وستحاول الاتصال بالإدارة الأمريكية الجديدة، ولكن كل هذه المحاولات دون جدوى.

ومن جانبه، قال هشام النجار الباحث الإسلامى إنه كان من المتوقع التغطية على عدم الاستجابة الجماهيرية بأعمال عنف وبدعاية مزيفة تقوم بها لجانهم الإليكترونية والإعلامية.

وأوضح أن الإخوان يلجئون لهذه الحيلة حتى يستحثوا المزيد للنزول فأتباعهم عندما يجدون أن هناك من فى الشارع سيتشجعون للنزول وهى حيلة لكسر حاجز الخوف لدى اتباعهم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...