الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو: أبناء خاشقجي يصدرون نداءً عاطفياً لعودة جسد أبيهم

فيديو: أبناء خاشقجي يصدرون نداءً عاطفياً لعودة جسد أبيهم

واشنطن (CNN) أصدر أبناء الصحفي المقتول جمال خاشقجي نداءً عاطفياً لإعادة جثمان والدهم ، في أول مقابلة لهم منذ أن قُتل في القنصلية السعودية في اسطنبول قبل شهر.

وقال صلاح وعبد الله خاشقجي ، الذي وصف والدهما “بشجاعة وسخية وشجاعة للغاية” ، إنهما تعرضا لأسابيع من الألم وعدم اليقين بعد اختفائه وموته.
وقال عبد الله خاشقجي (33 عاما) لمحطة سي.ان.ان. في مقابلة في واشنطن مع شقيقه صلاح (35 عاما) “آمل حقا أن كل ما حدث لم يكن مؤلما بالنسبة له أو كان سريعا. أو أنه كان له موت سلمي.”
لا تزال السلطات في تركيا – التي تقول أن خاشقجي قد قُتلت على يد فرقة ضرب من الرياض – ما زالت تبحث عن بقايا الصحافي. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال مكتب المدعي العام إن جثة خاشقجي مقطوعة بعد خنقه ، في حين ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الباحثين كانوا ينظرون إلى النظرية القائلة بأن الجثة قد حلت في الحمض. نفى مصدر مقرب من القصر الملكي السعودي أي معرفة بمكان وجوده.
وبدون جثة والدهم ، يقول الأخوان إن أسرهم غير قادرة على الحزن أو الإغلاق.
وقال صلاح “كل ما نريده الان هو دفنه في البقيع (المقبرة) في المدينة المنورة (السعودية) مع باقي أفراد عائلته.”
“تحدثت عن ذلك مع السلطات السعودية ، وآمل فقط أن يحدث ذلك قريباً.”
أردوغان يطالب المملكة العربية السعودية الكشف عن موقع جثة جمال خاشقجي
أردوغان يطالب المملكة العربية السعودية الكشف عن موقع جثة جمال خاشقجي
قدمت المملكة العربية السعودية السرد المتطورة حول ما حدث لخاشقجي، وهو مواطن سعودي، عندما دخل القنصلية للحصول على أوراق لحفل زفافه. كان الصحفي يستعد للزواج للمرة الثالثة. أنكرت السلطات في بادئ الأمر كل معرفة بمصيره قبل أن تعترف في وقت لاحق بأن مجموعة من المشاغبين المارقين ، وهم جزء كبير من الدائرة الداخلية للولي عهد محمد بن سلمان ، كانوا مسؤولين. أكدت الرياض أنه لا ابن بن سلمان ولا والده الملك سلمان عرفان بالعملية لاستهداف خاشقجي.
ولكن ما حدث بالفعل هو أن يزعج ابنيه ، وشقيقتاه وأمهما أكاذيب ، كما يقولون ، نشأت منذ وفاة خاشقجي.
يقول عبد الله وصلاح إن والدهما قد أسيء فهمه وأسيء تمثيله بشكل متعمد لأسباب سياسية.
وقال صلاح “كان جمال شخصا معتدلا. كان يحب الجميع. كانت لديه خلافات وقيم مشتركة مع الجميع.” ووصف صلاح خاشقجي بأنه شخص حقيقي وسعيد وأب “رائع”.
“أرى الكثير من الناس يخرجون الآن ويحاولون المطالبة بإرثه ولسوء الحظ فإن بعضهم يستخدم ذلك بطريقة سياسية لا نتفق معها تماما.”
“الرأي العام مهم … لكن خوفي هو أنه أكثر تسييساً. فالناس يجرون تحليلات قد توجهنا بعيداً عن الحقيقة”.
جمال خاشقجي ، ينظر خلال مؤتمر صحفي في العاصمة البحرينية المنامة ، في 15 ديسمبر 2014.
جمال خاشقجي ، ينظر خلال مؤتمر صحفي في العاصمة البحرينية المنامة ، في 15 ديسمبر 2014.
وُصف خاشقجي بأنه متعاطف مع الإخوان المسلمين وإسلام خطير في المكالمات الهاتفية التي أجراها ولي العهد السعودي مع جاريد كوشنير ، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشار الشرق الأوسط ، وجون بولتون ، مستشار الأمن القومي ، وفقا للتقارير الواردة في كل من واشنطن بوست ونيويورك تايمز. يعتبر الإخوان المسلمون ، الذين يعتبرون جماعة إرهابية في العديد من الدول العربية ، ولكن ليس الولايات المتحدة أو أوروبا ، منذ فترة طويلة تهديدًا وجوديًا لقادة المملكة الصحراوية.
وقال عبد الله عندما سئل عن ادعاءات جماعة الاخوان المسلمين “انها مجرد بطاقات لاصقة والناس لا يقومون بواجبهم بشكل صحيح ويقرأون مقالهم ويتعمقون. من الاسهل التمسك به.”
وعندما سُئل عن كيفية تذكر خاشقجي ، أجاب صلاح: “كرجل معتدل لديه قيم مشتركة مع الجميع … رجل يحب بلده ، الذي كان يؤمن بقدراته وإمكانياته.”
“جمال لم يكن أبدا منشقا. إنه يؤمن بالملكية أنه الشيء الذي يبقي البلاد معا. وهو يؤمن بالتحول الذي يمر به.”
وفي تعبير عن مهنة والدهم كصحفي ، يقولون إن خاشقجي كان “مثل نجم موسيقى الروك أند رول” عندما خرجوا معه في المملكة العربية السعودية.
وقال صلاح “كان شخصية عامة أعجب بها الجميع.” “أنت لا ترى ذلك كثيرا في وسائل الإعلام ، في وسائل الإعلام المطبوعة.”
عبد الله خاشقجي (يسار) بجانب شقيقه صلاح خاشقجي (يمين) خلال مقابلة مع سي إن إن يوم الأحد.
عبد الله خاشقجي (يسار) بجانب شقيقه صلاح خاشقجي (يمين) خلال مقابلة مع سي إن إن يوم الأحد.
إذا كان هناك ضعف الذي يأتي مع فقدان أحد الوالدين فجأة، صلاح وعبد الله، وهو أصغر منه بعامين، لا تظهر ذلك، ولكن تظهر الغارقة، عيون صلاح مظلل سلالة.
صلاح البكر الأخوة، أحرز نقطة الاتصال الرئيسية الأسرة من قبل الحكومة السعودية، وهذا يعني كل من أقارب خاشقجي ندعو له. إنها عائلة كبيرة وعبء عاطفي كبير لم يتم تخفيفه بسبب غياب الحقائق. ويقول إنه يعتمد على تقارير إخبارية للحصول على تحديثات بشأن التحقيق في وفاة والده.
“مصدرنا هو نفس المصدر أن لديك وهو سر هذا يضع الكثير من العبء علينا -.. كل واحد منا أن الجميع يسعى للحصول على معلومات تماما كما نفعل كانوا يتصورون أن لدينا الأجوبة، و. لسوء الحظ لم نفعل ذلك ، “قال صلاح.
يقول عبد الله ، الذي يعيش في الإمارات العربية المتحدة ، إنه كان آخر أطفال خاشقجي لرؤيته على قيد الحياة. عندما سمع الصحافي سيكون في تركيا ذهب لزيارته وقضى بعض الوقت معه وخطيبته ، هاتيس جنجيز. رأى علاقتهم المزدهرة وسعادة والده.
وقال عبد الله “كان سعيدا. كانت فرصة جيدة للغاية بالنسبة لي لرؤيته. توقفنا في اسطنبول واستمتعنا.” “كنت محظوظًا حقًا أن أخوض آخر لحظة معه. أشعر بالامتنان الشديد”.
بعد القتل ، كان عبد الله أول فرد من أفراد الأسرة يزور شقة خاشقجي في فرجينيا. هناك ، كما قال ، وجد أن والده وضع صورة لأحفاده ، طفلي عبد الله وابنته ، على سريره.
يقول عبد الله أنه أدرك مدى حب والده لعائلته ، ووضع صورة له حيث يرى آخر شيء له في الليل.
وقال عبد الله “هذا صدمني.” “لقد ركزنا على جانبه الرقيق والعطاء من محبة عائلته وحفيدته. لقد كان عملاً ضخماً ولمسني شخصياً وكل العائلة عندما علموا بها”.
خطيبة خاشقجي: يجب على ترامب أن لا يمهد الطريق أمام التستر & # 39؛
خطيبة خاشقجي: يجب على ترامب “عدم تمهيد الطريق للتستر”
ويقول الأخوان إن والدهما كان يخطط لمغادرة منطقة واشنطن والانتقال إلى تركيا حتى يكون أقرب إلى أبنائه وأحفاده.
وقال صلاح “السبب الرئيسي وراء اختياره العيش في تركيا هو أن يكون قريبا من عائلته. لديه علاقة خاصة جدا مع جميع شقيقاته. كان من الصعب علينا جميعا سماع الأخبار المأساوية.”
صلاح وعبدالله يعانيان ، لكنهما لا يرغمن في الشفقة على الذات. انهم يتحدثون علانية الآن لاستعادة جزء من قصة خاشقجي التي تنتمي إلى الأسرة. لكنهم يقولون إن كل يوم صعب ، حيث يجوب الأخبار حتى أصغر التفاصيل حول قتل أبيهم.
وقال عبد الله “الأمر صعب ، ليس سهلاً. خاصة عندما تصبح القصة كبيرة. ليس الأمر سهلاً ، إنه أمر مربك. حتى الطريقة التي نحزن بها ، إنها مربكة بعض الشيء”. “في الوقت نفسه ، نحن ننظر إلى الإعلام والمعلومات المضللة. هناك الكثير من الصعود والهبوط. نحن نحاول أن نكون عاطفيين وفي نفس الوقت نحاول الحصول على القصة – القطع والقطع من القصة لإكمال الصورة بأكملها ، إنها مربكة وصعبة ، إنها ليست حالة طبيعية وليست موتًا طبيعيًا “.
صلاح وعبدالله وأخواتهما نهى (27 عاما) ورزان (25 عاما) كلهم ​​يريدون أن يعيشوا حياتهم ، وما زالوا يعيشون ويعملون في الشرق الأوسط ووضعوا تحت أضواء لا يُحسد عليها.
صور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المصافحة مع صلاح خاشقجي.
صور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المصافحة مع صلاح خاشقجي.
من المقرر أن يعود صلاح إلى عمله المصرفي في جدة قريباً ، ويخشى من رد فعل المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي. ويقول إن مصافحته مع ولي العهد قبل مغادرته المملكة العربية السعودية قبل أسبوعين قد أسيء تفسيرها على نطاق واسع.
وقال صلاح “أعني أنه لم يكن هناك شيء ، لقد كانوا على وشك تحليل الوضع برمته”. “أنا أفهم لماذا يحاولون القيام بذلك. إنهم يحاولون الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات من أي شيء ، وهو أمر نقوم به أيضًا. أحيانًا ما تكون مجرد ادعاءات لا أساس لها ، وأحيانًا “أي معنى.”
يقول صلاح إنه ينتظر انتهاء التحقيق وخروج الحقائق.
وقال صلاح: “لقد أكد الملك أن جميع المعنيين سيقدمون للعدالة. وأنا أؤمن بذلك. وهذا سيحدث. وإلا لما كان السعوديون سيبدأون تحقيقا داخليا”.
وردا على سؤال حول ما إذا كان يضع ثقته في الملك ، أجاب صلاح: “نعم

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...