الرئيسية / بانوراما نمساوى / فيديو : أصدقائي المسلمين ساعدوني في الانتقال للإسماعيلية وأحد شيوخ سيناء: منازلنا مفتوحة لإخوتنا الأقباط

فيديو : أصدقائي المسلمين ساعدوني في الانتقال للإسماعيلية وأحد شيوخ سيناء: منازلنا مفتوحة لإخوتنا الأقباط

إسلام الطوانسي
أكد سامح منصور، أحد المسيحيين الوافدين من مدينة العريش، أن من ساعدوه في الخروج من المدينة بعد انتشار خطر الإرهاب الذي استهدف المسيحيين هم أصدقاؤه وجيرانه المسلمين.

وقال سامح، في حواره ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم»، إنه لم يشعر طوال فترة إقامته بالعريش بأي تمييز عنصري من أهالي العريش، لافتا إلى أن علاقته كانت جيدة جدا، ولم يكن يعامل بطريقة مختلفة.

ولفت سامح إلى أن الجيران والأهالي كانوا يطلقون عليه “سامح المسيحي” ، مشيرا إلى أن هذا اللقب لم يكن بهدف التمييز العنصري ولكنه كان لشهرته هناك ولم يشعر بأي سوء خلال إقامته وسط أهله بالعريش.

بالفيديو.. أحد شيوخ سيناء: منازلنا مفتوحة لإخوتنا الأقباط في أي وقت
قال الشيخ إبراهيم الترابيني، أحد شيوخ سيناء: «منازلنا في منطقة الشيخ زويد مفتوحة وترحب بكافة الإخوة الأقباط في أي وقت، وأى نازح من سيناء إلى الإسماعيلية».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» تقديم الإعلامي وائل الإبراشى المذاع على فضائية «دريم»: «لا يجرؤ داعشى على الاقتراب من النازحين سواء الإخوة الأقباط أو مسلمين، وما قام به أعضاء التنظيم الإرهابى محاولة للشو الإعلامي وإثارة الفتنة بين عنصرى الأمة ونحن نواجه حرب عصابات مع الإرهابيين».

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الحكومة بأهمية التصدى لمحاولات زعزعة الأمن والاستقرار، ووأد مخططات التنظيمات الإرهابية لترويع أبناء الوطن، وكلف الحكومة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل إقامة المواطنين الأقباط النازحين من شمال سيناء في المناطق التي انتقلوا إليها وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: هجوم عنيف من أحمد موسى على وزير الأعلام: «عمل مصيبة.. واللي عمله لا يليق بوزير»

شن الإعلامي أحمد موسى هجوماً عنيفاً على وزير الدولة لشئون الإعلام، أسامة ...