أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / فيديو. أول تعليق لنهى عبدالكريم بعد انسحابها من منتدى شباب العالم

فيديو. أول تعليق لنهى عبدالكريم بعد انسحابها من منتدى شباب العالم

كتب: ضياء السقا
علقت الدكتورة نهى عبد الكريم، خبير التنمية المستدامة والتغير المناخي بواشنطن، على واقعة انسحابها على الهواء من إحدى جلسات منتدى شباب العالم، مؤكدة أن المذيعة قطعت حبل أفكارها بعدما قاطعتها.

وأضافت نهى في مداخلة مع برنامج الحياة اليوم على فضائية الحياة، أنها كانت حريصة على تقديم ما يفيد بلدها، مشيرة إلى أن الترجمة الفورية التي تمت خلال المننتدى لم تكن صحيحة، وأنها لم تتحدث عن أي سلبيات تخص مجال الإعلام، بل انتقدت أسلوب إدارة الجلسة.

وانسحبت خبيرة التنمية المستدامة في جلسة «مستقبل تغيير المناخ»، بمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، ووضعت المذيعة ليندا عبد اللطيف في وضع حرج عندما انتقدتها بداعي مقاطعتها وعدم إتاحة الوقت الكاف لها للحديث، قبل أن تغادر الجلسة.

المتحدث المجاور للأمريكية المنسحبة بمؤتمر الشباب يكشف تفاصيل انسحابها
كشف الدكتور هاني سويلم أستاذ إدارة المياه والتنمية المستدامة، مدير وحدة اليونسكو بجامعة آخن بألمانيا أحد المتحدثين في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ وأحد الحضور في الجلسة التي انسحبت فيها المتحدثة الأمريكية، تفاصيل انسحاب المتحدثة.

وقال سويلم: “بالنسبة لانسحاب المتحدثة التي كانت معنا في نفس الجلسة فإنها لم تنسحب اعتراضا على أي موضوع تقني ولكن اعتراضها كان علي إتاحة الوقت الكافي وتكرار المقاطعة”.

وأضاف أنها حصلت على وقتها كاملا بل زادت عنه 3 دقائق أي تحدثت خلال 13 دقيقة والوقت المتاح لأي متحدث 10 دقائق فقط.

وأكمل قائلا: “إن تنظيم حدث ضخم هكذا في أي مكان في العالم ممكن أن يحدث فيه أي خطأ لوجيستي، وكونها أمريكية مصرية الأصل كان يحتم عليها أن تنحاز لبلدها مصر وان لا يكون رد الفعل هكذا أمام الكاميرات علي الهواء”.

وأعرب عن استيائه من احتجاج الأمريكية على مديرة الجلسة، مؤكدا أن كثيرا مما قالته جانبه الصواب.

يذكر أن سويلم ألقي كلمته أمس في منتدي شباب العالم عن مستقبل المياه ودور الشباب في تحقيق التنميه المستدامة في ظل التغيرات المناخية .

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: رفضت إقامة علاقة وقت صلاة الجمعة.. زوج يكهرب زوجته في البحيرة

رصدت الإعلامية نهال طايل، في برنامجها “تفاصيل”، المذاع عبر قناة “صدى البلد ...