فيديو.. أول سيارة طائرة .. تعرف على سعرها..

مروة فاضل
“تسير في الأرض وتطير في السماء ” سيارة الأحلام لعشاق الطيران ومحبي الاختلاف، “ليبراتي” أول سيارة طائرة أطلقتها شركة ” PAL-V ” في معرض جنيف الدولي للسيارات.

وتعد ليبرتي السيارة الأولى من نوعها في العالم سيارة تطير في السماء وأيضا طائرة يمكنها أن تسير على الأرض، مستوحاة من الطبيعة، وقام رجال على تصميمها وتطويرها على مر الأيام.

وتعتبر المركبة “بال -في- الحرية” منتجا فريدا من نوعه يفتتح عصر السيارات التي تحلق في الجو، وهي تجمع بين السلامة والمتعة، صممت لكي تلبي أكثر رغبات العملاء .

وأعلنت الشركة عن المواصفات الفنية للسيارة حيث إنها تتسع لشخصين فقط بحمولة 664 كيلو وأقصى حمولة للامتعة 20 كيلو أقصى وزن عند الإقلاع ( MTOW) 910كجم )، سعة خزان الوقود 100 لتر ومزودة بمحركين منفصلين يعملان على البنزين قوة السيارة على السير على الأرض بقوة 100 حصان ومحرك الطيران بقوة 200 حصان، وتبلغ السرعة القصوى 160 كم/ساعة باحتياطي وقود يكفي لمدة نصف ساعة يعادل وقودا متبقية يكفي لقيادة المركبة كسيارة لمسافة 100 إلى 150 كم.

ويستلزم اقتناء السيارة الحصول على رخصتين إحداهما للقيادة والأخرى لقيادة الطائرات الصغيرة بشكل قانوني.

وتسعى الشركة إلى ترخيص وبيع السيارة خلال 2020 لتسليم السيارة إلى عملائها، ويصل سعرها إلى 500 ألف دولار، ومن المتوقع أن تطرحه الشركة خلال العامين المقبلين.