الرئيسية / بانوراما نمساوى / فيديو. إنقاذ طفلة سعودية من أنياب أسد بأعجوبة.. وأمير مكة يتخذ هذا القرار

فيديو. إنقاذ طفلة سعودية من أنياب أسد بأعجوبة.. وأمير مكة يتخذ هذا القرار

رشا عبد الخالق
قرّر أمير مكة بالإنابة عبدالله بن بندر أمس الأربعاء إيقاف فعالية «مهرجان ربيع جدة»، والتحقيق في حادثة هجوم أسد على طفلة خلال إحدى فعاليات المهرجان، ومعاقبة المتسبب في ذلك.

وكانت الطفلة، التي لم تتجاوز الخامسة من عمرها قاب قوسين أو أدنى من الموت، حيث هاجمها أسد وقام بالقبض عليها بأنيابه، حتى تم إنقاذها بأعجوبة.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي الأربعاء، أطفالًا يلهون حول الأسد دون أي سياج أمني، حتى انقض على طفلة وكاد أن يقضي عليها، ليتدخل المدرب ويخلصها من بين مخالب وأنياب الأسد وسط صيحات وصراخ الأطفال.

وذكرت قناة “العربية” أن حالات الإهمال تكررت مع الحيوانات الخطرة في المملكة، حيث أصيب أكثر من طفل نتيجة عدم وضع الحماية اللازمة واتخاذ إجراءات السلامة.

وطالب نشطاء عبر وسائل التواصل الجهات المختصة بالتحقيق في المقطع ومحاسبة المتسببين فيما حدث ومنع تكرار مثل هذه الفعاليات.

ودعوا إلى مراجعة شروط السلامة والأمان، التي ينبغي أن يتوخاها كل منظم فعالية ترفيهية وجماهيرية، لضمان عدم خدش القيم، أو تهديد أمن وسلامة مرتادي الفعالية.

وعلقت إحدى الحاضرات في الفعالية بأن أحد المنظمين دعا إلى دخول الأطفال إلى القفص والاحتكاك مع الأسد، ما جعل الأهالي يدفعون بأبنائهم للمشاركة، وتسبب صراخ الموجودين في إحداث حال من التوتر، وأصاب الطفلة وبعض الحضور بالخوف.

وقالت إن الطفلة بخير، وأصيبت بخدوش بسيطة، لكنها لفتت إلى أن نفسيتها كانت سيئة.

يُذكر أن عمر الأسد ستة أشهر فقط (شبل)، وتمت إزالة مخالبه قبل تقديم الفقرة، حتى لا يجرح الأطفال، وتعود ملكيته إلى مروِّض حيوانات معروف ومالك حديقة حيوانات، كشف أن الطفلة كانت تضع ربطة شعر على شكل فراشة، فلفتت انتباه الأسد الذي هاجمها ليمسك بها بالربطة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا.. ماذا فعل المرض (بجورج وسوف) مسح دموعها واحتضنها.. فقبلت يده

في واقعة كادت أن تختفى مؤخرًا، أثارت فتاة سورية اهتمام عدد كبير ...