أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / فيديو: ارتفاع شهداء ومصابي « قول أمني» مدينة نصر إلى 8 ضباط ومجندين

فيديو: ارتفاع شهداء ومصابي « قول أمني» مدينة نصر إلى 8 ضباط ومجندين

كتب – محمد صبري
أفاد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة ، أن الهجوم المسلح الذى تعرض له قول أمنى بمحور الشهيد بمدينة نصر، أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة، وإصابة 4 مجندين، اخرين بعد أن فوجئوا بمجهولين يفتحون النار عليهم أثناء توقفهم بميدان محمد زكى.

وأشار المصدر إلى أن المعلومات الأوليه أكدت أن المسلحين كانوا مدججين بالأسلحة الآلية ويستقلون سيارتين ملاكى وفتحوا النار على قوات الكمين ومن بين الشهداء النقيبان محمد وهبه وأيمن حاتم.

فى الوقت الذى انتقل فيه على الفور اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، وقيادات أمنية، وتم توجيه مأموريات مسلحة لتتبع خط سير هروب الجناة وتمشيط المنطقة الجبلية.

وقد انتقلت 7 سيارات إسعاف لنقل الجثث والمصابين إلى المستشفيات فيما تم فرض كردون أمني بمحيط منطقة الحادث لحين الانتهاء من معاينة رجال المعمل الجنائى لمكان الحادث وفحص فوارغ الطلقات.

وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها أنه فى حوالى الساعة 11.45 مساء أول مايو الجارى قامت عناصر مسلحة يستقلون سيارتين بالاقتراب من القول الأمنى المتحرك أثناء مرورة بميدان محمد زكى بطريق الواحة بتقاطعة مع الطريق الدائرى دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر ، وإطلاق النيران على القوات التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

وأسفر ذلك عن استشهاد النقيب محمد عادل وهبة السيد .. من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة ، وإصابة 5 من رجال الشرطة تم نقل الجثامين والمصابين للمستشفى .

وتقوم القوات بتتبع السيارتين للعمل على ضبط الجناة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن ناحية أخرى نشر الضابط الشهيد محمد وهبة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قبل استشهاده بساعات قليلة بوست يقول فيه : ” بص للي ادفن قدامك وقولي فاكر زعل ما بينكم والله ما في حاجه مستاهلة نزعل من بعض او نشيل ونهري وننكت في نفسينا اعفو واصفحو دي الدنيا لحظه،وهنقابل رب كريم. ويابخت من قابله بقلب سليم. “.

خبير أمني: ضبط منفذي حادث كمين مدينة نصر الإرهابي خلال ساعات.. فيديو
تقدم اللواء فاروق المقرحي، الخبير الأمني، خالص العزاء لأسر الشهداء الذين راحوا ضحايا حادث كمين مدينة نصر، موضحًا أن كل التحية لكل أسر الشهداء لصمودهم وتحملهم على فقدان ذويهم بصدور رحبة.

وأكد «المقرحي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على قناة «المحور» أنه يبشر أهالي الشهداء أنه خلال ساعات سيتم ضبط منفذي حادث كمين مدينة نصر الإرهابي، مشيرًا إلى أنه ستتم محاكمة المتهمين عسكريًا طبقًا للقانون لأنهم تعدوا علي أفراد أمنية ومنشآت عسكرية.

وأضاف الخبير الأمنى: أقول للإخواني محمد يوسف الهارب إلي قطر ولكل إخواني وكل من فرح في استشهاد أبنائنا: «الموت ليس به شماتة».

خيري رمضان عن حادث كمين مدينة نصر: «الهجوم كان متوقعا»
نعى الإعلامي خيري رمضان شهداء الواجب الوطني، الذين اغتالتهم يد الإرهاب الغاشم، في أحد الكمائن بمدينة نصر، وراح ضحيته النقيبين أيمن حاتم، ومحمد وهبة، وأمين الشرطة محمد شعبان، إثر اطلاق سيارتين وابل من النيران على الكمين.
أكد خيري، خلال برنامج «آخر النهار»، عبر فضائية «النهار»، على أن هذا الهجوم الغادر كان متوقعًا خاصة بعد النجاح الأمني في تنظيم زيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، فالإرهابيين يستغلون فترات الراحة والاسترخاء والإحساس بالإنجاز ليقوموا بضربتهم، فهذا ليس بجديد عليهم.

وعرض رمضان، أغنية من تأليف وغناء وألحان الشهيد محمد وهبة، كان ينعي فيها زملائه، الذين سبقوه للشهادة، مصاحبة صور شخصية للنقيب الشهيد والذي كتب على صفحته على الفيسبوك، قبل استشهاده بساعة «أعفو واصفحوا فلا شيء يستحق فكلنا هانقابل وجه كريم».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...