أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / فيديو: السيسي ضرب قطر تحت الحزام

فيديو: السيسي ضرب قطر تحت الحزام

محمد طاهر ابو الجود
قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خرج عن تحفظه المعتاد خلال كلمته بحفل افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، لافتًا إلى أن الرئيس صرح بجملة سيقف التاريخ أمامها كثيرًا والتي حملت إشارة لدويلة قطر عندما قال: “المصريون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا في يوم واحد بتكلفة سنة في دول أخرى”.

وتابع أديب، خلال برنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “أون إى”: “السيسي اليوم ضرب قطر تحت الحزام وعرفهم مين هي مصر”، لافتًا إلى أنه كان يتمنى أن يصرح بشكل مباشر عن اسم قطر، لافتًا إلى أن السيسي دائمًا ما يترفع عن ذكر قطر والإخوان بشكل صريح.

ولفت أديب إلى أن السيسي كان يسأل اليوم السؤال البديهي لقطر عما هو الخطأ عندما أطالبكم بعدم التدخل في شئوننا الداخلية.

عمر أديب لـ«قطر»: عندنا 18 مليون تلميذ بيفطروا بـ32 مليون ساندوتش
قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يقصد خلال كلمته بحفل افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية طلب الدعم المادي من أحد عندما قال: “المصريون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا في يوم واحد بتكلفة سنة في دول أخرى”، مضيفًا: “الريس مش بيدور على حد يدفع ولكنه كان بيقوله حجم التكلفة المعيشية للمصريين.. دا في مصر يا قطر فيه 18 مليون بيروحوا مدرسة كل يوم الصبح بيعملوا 32 مليون ساندوتش جبنة وحلاوة”.

وأضاف خلال برنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “أون إى”، أن كلمة السيسي اليوم توضح ثقل وقوة وحجم مصر مقارنة بدول أخرى، مشيرًا إلى أنه بات واضحًا اليوم وجود محور عربي قوي من الجانب الاقتصادي والعسكري والسياسي.

عمرو أديب: تسمية القاعدة العسكرية بـ«محمد نجيب» غريب جدا
قال الإعلامى عمرو أديب، إن تسمية القاعدة العسكرية التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى بـ”محمد نجيب” غريب جدا، ولاسيما أن هذه الشخصية خلافية جدا، لكن ما أرداته القوات المسلحة المصرية بهذا الاسم رد الاعتبار لهذا الرجل الذي يعد أول رئيس لمصر بعد الثورة، وكذلك للتأكيد على أن الجيش المصري ليس لديه عداوة مع أحد.

وأضاف أديب، عبر برنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية ON E، أن هناك الكثير يعتقدون أن الزعيم الراحل جمال عبدالناصر هو أول رئيس لمصر، متابعًا: “هناك دفعة اسمها سعد الدين الشاذلي، وكان لغاية سنوات قريبة طرح اسم سعد الشاذلى قضية عسكرية وكنا عارفين ده في الإعلام، سعد الدين الشاذلى لأ، لكن ما فعلته القوات المسلحة رسالة أخرى بهذا الاسم”.

وأوضح عمرو أديب، أن طريقة العرض العسكري خلال افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية تحمل ابتكارا كبيرا، كما أن عرض قوات الصاعقة مبهرا وجعل الناس تشعر بسعادة كبير خاصة بعد العمليات الإرهابية الأخيرة ضد رجال القوات المسلحة، مضيفًا: “حجم القاعدة العسكرية أكبر من دول فى المنطقة”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

165 غرزة فى وجه سيدة بالدقهلية.. يعتدى على مطلقته بسلاح أبيض

شهدت قرية ميت بدر خميس التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية حادث بشع ...