الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو.. «السيسي»: هييجي يوم التاريخ هيعرف إيه اللي عمله الجيش لتثبيت مصر

فيديو.. «السيسي»: هييجي يوم التاريخ هيعرف إيه اللي عمله الجيش لتثبيت مصر

مارينا نبيل
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن خلال 50 عامًا ماضية كان هناك تراجع لقدرة الدولة المصرية كلها، بكل مؤسساتها وأجهزتها وحتى بصلابة الشعب المصري.

ورجح «السيسي»، خلال كلمته في جلسة «صناعة الدولة الفاشلة- آليات المواجهة»، ضمن برنامج ثاني أيام المؤتمر الدوري للشباب بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أنه كان هناك أمر مقصود في 2011، يؤدي إلى أن نرى في مصر ما كان يحدث في دول مجاورة، متابعًا: «هييجي يوم من الأيام التاريخ هيعرف كويس أوي إيه اللي عمله الجيش للدولة المصرية».

وأكد أن الجيش لم يدافع فقط عن الدولة لكنه فعل الكثير من الأشياء منها ما هو معروف وما غير معروف، من أجل تثبيت الدولة المصرية في وقت تمر به بظروف صعبة، مستطردًا: «ربنا أرد أن يكون هناك جيش بالمستوى الملائم، وهناك أمور اجتمعت مع بعضها لإنقاذ مصر من مصير كان لازم تروح له، يتقاتل فيه المصريون».

يُذكر أن فعاليات ثاني أيام المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية، أنطلقت صباح اليوم الثلاثاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة نحو 1300 شاب وفتاة من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن نفس المنطقة، كما يحضر المؤتمر عدد من الوزراء ورؤساء الجامعات وممثلي المجلس القومي للمرأة ومجلس حقوق الإنسان.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار بلا قيمة من مجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة.. وإثيوبيا: تتهم تونس وتؤكد لن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة

إثيوبيا: تونس ارتكبت خطأ تاريخيا ولن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة ...