فيديو.السيسي يحرج رئيس مؤتمر ميونخ

تساءل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ للأمن عن من يقوم بدعم وتمويل ونقل المقاتلين الأجانب، وذلك ردًا على سؤال رئيس مؤتمر ميونخ فولفجانج إيشنجر، حول مكافحة الهجرة غير الشرعية وأولويات مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي.

وأكد الرئيس السيسي أن سقوط بعض الدول في محيطنا أضاف عبئا كبيرا على مصر لتأمين حدودها.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، الذي انطلق أمس الجمعة ولمدة 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين.

واستهل الرئيس السيسي نشاطه في ميونخ بمقر إقامته، حيث استقبل بيتر ريدل رئيس شركة رودا أند شوارتز والتي تعد من أبرز وأهم الشركات الألمانية والعالمية في مجال الأمن الإلكتروني وتأمين المنشآت.

كما التقى الرئيس السيسي مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الدولية، وذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها مجموعة “أجورا” الإستراتيجية على هامش فعاليات منتدى ميونخ للأمن.

وشارك الرئيس السيسي في غداء العمل الذي نظمته إدارة المؤتمر على شرف الرئيس، كما حضر غداء العمل بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وفولفجانج إيشنجر، رئيس مؤتمر ميونخ للأمن، وعدد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية والعالمية.

واستقبل الرئيس بمقر إقامته بمدينة ميونيخ، هارالد كروجر رئيس مجلس إدارة شركة بى إم دبليو لصناعة السيارات، وبيترو بورشنكو رئيس جمهورية أوكرانيا، كما استقبل الرئيس السيسي بمقر إقامته بمدينة ميونيخ، كيرستى كاليوليد رئيسة جمهورية إستونيا.