فيديو.”اللي عايزنا كده أهلًا بيه”

كتب- حسن مرسي:

علَّق الإعلامي عمرو أديب على رد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أحد الصحفيين الألمان، خلال المؤتمر الصحفي الختامي لقمة الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية في شرم الشيخ، بشأن تنفيذ أحكام الإعدام وحقوق الإنسان في مصر.

ووصف أديب، خلال برنامجه “الحكاية” المُذاع عبر فضائية “MBC مصر”، مساء اليوم الإثنين، رد الرئيس بـ”القوي” الذي يعتمد على المواجهة والمصارحة الواضحة، معقبًا: “هذا هو غرض المؤتمر، لأن الأوروبيين في أوقات كثيرة لا يفهمون ما نعيش فيه، وآن الأوان الناس تفهم عندنا إيه، ودي من أقوى ردود الرئيس منذ سنوات”.

ونوه مقدم “الحكاية” بتأكيد الرئيس أن مصر تراعي حقوق الإنسان، وإشارته إلى العمليات الإرهابية والتحديات داخل مصر، متابعًا: “عملية إرهابية واحدة قفلت باريس كلها، مش شرم الشيخ اللي طول الوقت مستهدفة، الرئيس قال لهم كل اللي في نفسه في ما معناه إحنا وظروفنا وبلدنا كده، واللي عايزنا كده أهلًا بيه”.

واختتمت القمة العربية- الأوروبية أعمالها، اليوم الإثنين، وكانت قد انطلقت مساء أمس الأحد برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبي، وبحضور وفود نحو50 دولة عربية وأوروبية، لبحث مختلف الملفات والقضايا المشتركة على الساحتَين الدولية والإقليمية.