الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو. المتحدث باسم نتنياهو لإبراهيم عيسى: «صح لسانك لقولك الحقيقة»

فيديو. المتحدث باسم نتنياهو لإبراهيم عيسى: «صح لسانك لقولك الحقيقة»

شادي عبدالله

صدي البلد
وجه أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيليى بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، الأربعاء، رسالة للإعلامي إبراهيم عيسى، عبر حسابه بموقع تويتر، بمناسبة حديث عيسي في إحدي حلقات برنامجه المذاع على قناة أون لايف “حوش عيسي” عن تهديدات تنظيم داعش للأولمبياد المقبلة التى تستضيفها روسيا وتشبيه التهديدات بعملية قتل مجموعة فلسطينية للاعبيين إسرائيليين في الدورة الأولمبية في مدينة ميونيخ الألمانية عام 1972: “يفتخر الفلسطينيون حتى يومنا هذا بأن إرهابييهم قتلوا 11 رياضيا إسرائيليا بدم بارد في أولمبياد ميونخ عام 1972. هذا هو جزء لا يتجزأ من ثقافة الإرهاب الفلسطينية وعلى كل صاحب ضمير وأخلاق أن يدينها، صح لسانك لقولك الحقيقة. قتل رياضيين هو عمل إرهابي”.

يذكر أن إبراهيم عيسى قال، في الحلقة، إن “الثقافة العربية هي أول من بدعت استخدام الأحداث الرياضية في السياسة، كما استخدمت هذه الأحداث إرهابيًا أيضًا”، وتابع:” القضية الفلسطينية تاجر بها واستغلها من استغلها، لكن العمود الفقري البائس في الاستخدام السياسي للقضية هو استخدام العنف والإرهاب وادعاء أن هذا العنف يمثل مقاومة أو مواجهة للغرب الاستعماري أو إسرائيل أو الأمريكان، وكان عنوان هذا العنف والاستخدام السياسي، حادث الدورة الأولمبية في ميونيخ عام 1972.

وكانت عملية ميونخ عبارة عن احتجاز رهائن إسرائيليين حدثت أثناء دورة الأولمبياد الصيفية المقامة في ألمانيا، نفذتها منظمة “أيلول الأسود” وهي منظمة فلسطينية وجاء التخطيط للعملية للرد على عمليات الاغتيال وعلى القصف الإسرائيلي المتزايد لقواعد الفدائيين في لبنان وللفت انتباه العالم للقضية الفلسطينية، وكان المطلب الأساسي الإفراج عن 236 أسيرا داخل السجون الإسرائيلية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: قبل عيد الأضحى..أسعار الأضاحى واللحوم بالأسواق

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، أن أسعار اللحوم الحية فى الأضاحى ...