أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو. بناه العبيد وحرقته بريطانيا.. حقائق مدهشة عن البيت الأبيض

فيديو. بناه العبيد وحرقته بريطانيا.. حقائق مدهشة عن البيت الأبيض

البيت الأبيض هو بلا شك أحد المباني الأكثر شهرة في العالم لذلك، فهو مقر الإقامة الخاصر لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية. وبرغم من شهرته الواسعة إلا ان هناك حقائق مدهشة ربما يعرفها البعض للمرة الأولى عن هذا المبنى، منها التاريخية والتي لها علاقة ببنائه وتصميمه وحياة الرؤساء به.

لم يكن يطلق عليه اسم البيت الأبيض بشكل منتظم حتى أطلق ذلك اللقب عليه الرئيس تيدي روزفلت رسميا في عام 1901، وقبل ذلك كان معروفا بأسماء مختلفة مثل قصر الرئيس، وبيت الرئيس، والقصر التنفيذي.

البيت الأبيض يعتبر الإقامة الخاصة الوحيدة لرئيس الدولة التي يمكن للجمهور زيارتها مجانا، وعلى طلب حجز طلب الزيارة مسبقا.

تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الأيرلندي جيمس هوبان، واستند في ذلك إلى تصميم فيلا في دبلن تسمى بيت لينستر، ولا يزال بيت لينستر موجودا، ويضم البرلمان الأيرلندي.

كان من المخطط ان يبني القصر الرئاسي على يد عمال مهاجرين من أوروبا، ولكنه بني على يد الأمريكان السود من أصل إفريقي وكانوا عبيدا ذلك الوقت.

استغرق البيت الأبيض 8 سنوات لاستكمال بنائه الذي انتهى عام 1800، وتكلف 232.327 دولار آنذاك والتي تعادل حوالي 4 ملايين دولار اليوم.

يحتوي البيت الأبيض بالضبط على 132 غرفة، 35 حماما، 412 باب، 147 نافذة، 28 مدفأ، 8 سلالم، و 3 مصاعد.

توجد إقامات خاصة ونسخ طبق الأصل من البيت الأبيض في ماكلين، فرجينيا، كما يوجد نماذج مقلدة له في النمسا ، الصين وأتلانتا.

برغم أن الرئيس الأمريكي جورج واشنطن، أول رئيس أمريكي، هو من حدد موقعا للبيت الأبيض، إلا أنه لم يعش فيه أبدا، حيث توفي عام 1799، قبل قبل عام واحد من الانتهاء من المبنى، وكان أول رئيس يعيش فيه هو جون آدامز وزوجته ابيجيل.

تمتلئ القاعة الموجودة بالطابق السفلي بالمرافق غير المتوقعة مثل متجر النجارة، بائع الزهور، متجر الشوكولاته، متجر الطلاء، وحتى عيادة لطبيب الأسنان، بينما كان نفس الطابق يستخدم لأغراض أخرى في عهد الرئيس الامريكي روزفلت كأغراض تدريب الجودو والملاكمة، وكان يستضيف فيه أبطال الملاكمة مثل جون سويلفان.

لم يكن لدى البيت الأبيض مياه جارية حتى عام 1833 عندما تم إدخالها في رئاسة أندرو جاكسون، كما لم تدخله الكهرباء حتى عهد الرئيس بنيامين هاريسون 1891، فكان أول رئيس يستخدم الكهرباء فيه.

تعرض البيت الأبيض للحرق عام 1814، وذلك أثناء خلال حرب 1812، حيث أشعل الجيش البريطاني النيران فيه ضمن حرائق أحدثوها بواشنطن مما أدى إلى تدمير المناطق الداخلية.

أهدى الممثل توم هانكس البيت الأبيض ماكينة قهوة اسبريسو عام 2004 وأخرى أحدث منها عام 2010 ووضعها بغرفة الصحافة بالبيت.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...