أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / فيديو. تحذير من الحزن على المال المسروق

فيديو. تحذير من الحزن على المال المسروق

أمل فوزي
حذر خالد الجندي، الداعية الإسلامي وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من الحزن على سرقة الأموال، مشيرًا إلى أن كل ما يملكه الإنسان ليس له، وإنما هو يملكه بصورة مؤقتة إلى أن ينتقل لغيره، وعلينا أن نصحح أمور العقيدة لدينا.

وأوضح «الجندى»، خلال برنامج «لعلهم يفقهون»، المُذاع على فضائية «dmc» اليوم، الاثنين، أن كل فرد منا تعرض لفقدان شيء من ممتلكاته، وهي تُعد كارثة وأزمة حياتية تواجهنا جميعًا، وحينئذ ينبغي أن يتعامل الشخص مع هذه الأزمة بعدة طرق، أولها أن يُعيد مفهوم العقيدة لقضية الملكية، “هل يمتلك الشيء ملكية حقيقية أم مؤقتة؟”.

وأضاف أن من يمتلك سيارة أو جلباب أو نظارة وكل ما يلبسه الإنسان ملكيته مؤقتة، حيث ينتقل لغيره حال موته، قائلًا: «أوعى تنهار لو اتسرق منك مال، لأنك لابد أن تتذكر أن المال إذا كان رزقك لا تستطيع جهة في الأرض أن تأخذه، إذا سرق الحرامي مالك فاطمئن عليه فهو رزقه».

واستشهد بقول الله تعالى: «وَمَن رَّزَقْنَاهُ مِنَّا رِزْقًا حَسَنًا» الآية 75 من سورة النحل، منوهًا بأن هذا يعني أن هناك رزقًا غير حسن، فإذا لم يسرق الحرامي كان سيحصل على رزقه من طرق أخرى، لكن هو استعجل على رزقه الحرام.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زوج يلقي زوجته وأطفاله الخمسة من أعلى منزل في قنا

أفادت وسائل إعلامية بقيام زوج بإلقاء زوجته وأطفاله الخمسة من شرفة منزله ...