أخبار عاجلة
الرئيسية / دنيا ودين / فيديو.. تحذير من منع استخدام الميكروفونات في صلاة التراويح و”الأوقاف” تنفى

فيديو.. تحذير من منع استخدام الميكروفونات في صلاة التراويح و”الأوقاف” تنفى

كتب – مصطفى محمود
قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن قرار وزارة الأوقاف بمنع استخدام مكبرات الصوت بالمساجد أثناء صلاة التراويح يجب مراجعته.

وأضاف “الجندي” ، خلال برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع على فضائية «dmc»: «إذا صح القرار، فيجب طرحه للنقاش

المجتمعى، وهل الوزارة تستطيع تنفيذ القرار؟ هل هناك رجل بشنب يملك القدرة على منع استخدام مكبرات الصوت بالمساجد أثناء صلاة التراويح في الأحياء الشعبية؟ خلينا واقعيين ونخلي الليلة تعدي على خير يا مسلمين.

وأضاف أن مثل هذه القضايا لا تحتاج إلى قرارات، ولكن يجب حث المواطنين على التعاون، متابعا: “طلب الحق حرفة، وعلى وزارة الأوقاف مراجعة نفسها في حالة صدور مثل هذه القرارات، وعلينا التعقل وعدم الغشومية في اتخاذ القرارات فالدولة ليست في حاجة لمشكلات مجتمعية جديدة”.

“الأوقاف” : لا صحة لمنع مكبرات الصوت بالمساجد فى شهر رمضان
قال جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إنه لا صحة لمنع مكبرات الصوت فى رمضان، مشيرًا إلى أنه ” نرشد عملها فقط لمنع تداخل الأصوات بين المساجد”.
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TeN» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد: “لا أحد يملك أدنى عقل منع مكبرات الصوت في رمضان، هناك يحاول التشويش على مصر، ويروجون في قناة الإرهابيين أن مصر تحارب الإسلام، ونحن نعمل فقط على ترشيد الميكروفونات”.

وتابع أن “الوزارة لا تمنع مكبرات الصوت فقط، ولكن نرشدها منعًا للتداخل، فشهر رمضان شهر القرآن، ولكن لا ينبغي التشويش على الطلبة أو المرضى”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعد الدين الهلالي يعقب على تصريحات إبراهيم عيسي عن «المعراج»: «الصحابة اختلفوا»

عقب الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على تصريحات ...