الرئيسية / أخبار عربية / فيديو. تحول قطر إلى جزيرة: «الطموا بقى»

فيديو. تحول قطر إلى جزيرة: «الطموا بقى»

محمد طاهر أبو الجود
علق الإعلامي عمرو أديب، على إعلان المملكة حفر قناة سلوى السعودية، التي تحول قطر من شبه جزيرة لجزيرة، قائلًا: «يقف المواطن القطري يلطم وهو ويرى السعودية تتحرك، ومصر وهي تحفر القناة.. الطموا”، مؤكدًا أنه بتلك الطريقة يتم تقزيم قطر يوميًا، وإعلان انتهائها وانفصالها.

وأضاف: أن هناك حالة هيستيريا تنتاب القطريين منذ أمس، بعد الإعلان عن قناة “سلوى” السعودية، حيث تسيطر عليهم حالة عدم التصديق لدرجة خروج المسئولين القطريين للحديث عن عمق العلاقات الاستراتيجية بين الدوحة والرياض، وضرورة عدم قطع العلاقات بين البلدين.

ولفت خلال برنامج “أنا وأنا”، المذاع على قناة “أون إي”، إلى أن التكلفة المبدأية لحفر قناة “سلوى” تصل إلى 2.8 مليار ريـال تقريبا وسيتم تنفيذها خلال 12 شهرا لتتحول قطر بعد ذلك إلى جزيرة، معقبًا: “بكده قطر يجيلها مركب تشدها بعد شوية.. بتوع قطر هيشتغلوا بمبوطية.. الناس هتتجنن.. أديها بتخلص خالص ابقوا هاتوا مركب.. هييجي يوم نعمل كوبري فوق قطر”.

وأشار: إلى أن مصر لديها الخبرة في شق القنوات، ويمكنها إنجاز القناة السعودية في 12 شهرا، مردفًا: “مصر تخدم بعنيها وخبرتها الفنية في قناة السويس الجديدة ومعداتها ولدينا الكفاءة وجاهزين لهذا الأمر لمساعدة الأشقاء في المملكة العربية السعودية”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية .. قرار عاجل من الطيران المدني بشأن دخول المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا عاجلا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية ...