الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو.. تفاصيل أول رحلة طيران بطاقم نسائي مصري بالكامل

فيديو.. تفاصيل أول رحلة طيران بطاقم نسائي مصري بالكامل

عمرو محمد
شهد عام 1933 أول رحلة طيران مصرية تقودها سيدة وهي الكابتن لطفية النادي، التي حصلت على أول إجازة طيران لسيدة مصرية، وبذلك تكون أول سيدة تقود طائرة في مصر، وثاني سيدة في العالم، أما العام الجاري فشهد تسيير أول رحلة طيران مصرية يتكون طاقمها بالكامل من النساء.

وقالت الكابتن طيار نيرين أحمد سمير، أحد أعضاء الطاقم النسائي للطائرة، في لقاء ببرنامج «ست الحسن»، المذاع على فضائية «أون لايف»، مساء الأحد، إن تحرص مع زميلاتها من طاقم الطائرة على التحقق من أمن الطائرة بالدوران حولها للتأكد من سلامة كافة أجزائها، مشيرة إلى القيام بذلك قبل ساعة وخمسين دقيقة من موعد إقلاع الطائرة.

وأضافت: «العمل داخل الطائرة بقدر ما هو أمر ممتع، إلا أنه أمر في غاية الحساسية».

ومن جانبها، أكدت الكابتن طيار فاطمة سليمان، أحد أعضاء الطاقم النسائي للطائرة، أن طبيعة عملهن تهدف إلى توصيل الركاب من نقطة الإقلاع إلى نقطة الوصول بسلام، قائلة: «كل ما يهمنا أن تصعد الطائرة وتهبط بأمان».

وحول الإجراءات التي يحرص الطاقم النسائي على مراعاتها عند إقلاع الطائرة، أوضحت الكابتن طيار رانيا ناير، مدير الضيافة الجوية بالطائرة، أن الطاقم يحرص على تنظيم جلوس كل راكب في مقعده داخل الطائرة، لافتة إلى استقبالهن للركاب، وتحققهن من تذاكر السفر، وتاريخ ورقم الرحلة، وتوجيه الركاب.

وعن أبرز المواقف الكوميدية التي تواجههن داخل الطائرة، قالت الكابتن طيار بسمة الشرقاوي، رئيس طاقم الضيافة الجوية بالطائرة، إن البعض يعتقد أن وظيفة الطاقم النسائي داخل الطائرة هي إلقاء تحية الصباح على الركاب، والابتسام في وجوههم، متابعة: «في أحد المرات قولت لراكب صباح الخير، فأجابني “صباح القشطة يا عسل”، ما دفع طاقم الطائرة بالكامل للضحك بشكل تلقائي».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن: مبادرة السلام العربية لم تعد ضرورية

أعلنت كيلي كرافت، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، أمس الاثنين، في ...